فتح مصادر جديدة لاستيراد القمح المطابق للمواصفات القياسية المصرية

img

كتبت / هبه سماحه

 

شهدت  اليوم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي  العديد من الأنشطة التي تخدم خطتها لتحقيق التنمية المستدامة في المجال الزراعي بكل أنواعه ، حيث إلتقى الدكتور ” عز الدين أبو ستيت ” وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ، باللواء ” محمد الزملوط ” محافظ الوادي الجديد ، وخلال اللقاء تم مناقشة الاستفادة من إمكانات وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي وأجهزتها البحثية ، وكذلك إمكانات محافظة الوادي الجديد للتوسع في زراعة التمور والقمح والفول بالمحافظة ، وكذلك الاستفادة من الأصول ومنشئات وزارة الزراعة في نطاق المحافظة والعمل على تطويرها. 


كما كلف الوزير الدكتور ” محمد سليمان ” رئيس مركز البحوث الزراعية بتشكيل لجنة برئاسته وعضوية خبراء زراعة التمور وخبراء الأراضي والمياه وممثلين من قطاع الزراعة الآلية و المحطات البحثية لعمل زيارة للمحافظة وعرض نتائج اللجنة خلال شهر مارس القادم.

 

وقد كلف الوزير رئيس الإدارة الإدارة المركزية للحجر الزراعي بالتركيز على زيادة الصادرات الزراعية وفتح أسواق جديدة لها ، وكذلك فتح مصادر جديدة لاستيراد القمح المطابق للمواصفات القياسية المصرية حيث يتوجه وفد برئاسة د. أحمد العطار رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي اليوم إلى دولة صربيا لدراسة فتح السوق الصربي للصادرات المصرية من الموالح و البطاطس وكذلك تقييم القمح الصربي وقياس مدى مطابقته للمواصفات القياسية المصرية.

 

كما هنئ الوزير معمل التشخيص الذكي للأمراض النباتية بمناسبة حصوله على شهادة الأيزو 9001/2015 والبدء في إنهاء إجراءات الحصول على شهادة الأيزو 17025/2017 بما يضمن دقة الإختبارات ومطابقتها للمعايير الدولية وتأتي هذه الشهادات في ضوء إتاحة الوزارة لكافة الإمكانات للمعمل لكي يكون الأول في مصر المصرح له بإصدار شهادات للخلو من الأمراض الفيروسية في الموالح والفراولة و البطاطس والطماطم معتمدة دولياً بما يسهم في تنمية القدرات التصديرية للمنتجين المصريين.

 

و التقي وزير الزراعة ووفداً من عواقل وعمد محافظة مطروح يصاحبهم رئيس مركز بحوث الصحراء و تم مناقشة الموضوعات التي تهم أهالينا المزارعين ومربي الحيوانات في المحافظة ، وقد شكر الوفد وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي لما تقدمه من خدمات تسهم في تطوير المنظومة الزراعية وتوفير التقاوي والأسمدة وكافة المستلزمات الزراعية للمحافظة.

 

وقد أصدر الوزير تكليفاته بأن يتم عمل زيارات لمطروح لمتابعة أعمال التنمية على أرض الواقع ويأتي هذا في إطار استراتيجية الوزارة لتحقيق التنمية المستدامة والوصول إلى الاستفادة القصوى من الإمكانيات المتاحة وتنفيذ خطة الدولة للاهتمام بالمحافظات الحدودية.

 

كما تلقى وزير الزراعة خطاب شكر من محافظ أسيوط على الدور الذي تقوم به وزارة الزراعة وأجهزتها البحثية لخدمة أهالي المحافظة.

الكاتب heba samaha

heba samaha

مواضيع متعلقة

تعليق واحد على “فتح مصادر جديدة لاستيراد القمح المطابق للمواصفات القياسية المصرية”

اترك رداً