حريق كاتدرائية نوتردام التاريخية يوقف الحياة فى فرنسا .. المبنى مشيد منذ 1500عاما ..و ماكرون يلغى خطاباً رسمياً..وبلدية باريس تخلى محيط منطقة الحادث ..ومصادر فرنسية تؤكد:أعمال الصيانة وراء اندلاع النيران

img

كتب/محمود سكر

تسبب الحريق الهائل الذى إندلع فى كاتدرائية نوتردام التاريخية بوسط العاصمة الفرنسية، فى الغاء خطاب هام كان مقررا أن يلقيه الرئيس إيمانويل ماكرون، ، اليوم الاثنين ، حيث توجه ماكرون الى موقع الحادث للمتابعة الميدانية .

حريق-نوتردام-(1)

وأكد المتحدث باسم إدارة الإطفاء الفرنسية  إن حريقا هائلا  اندلع فى كاتدرائية نوتردام ، بوسط العاصمة الفرنسية باريس ،  بعد ظهر اليوم الاثنين ، وبحسب شهود عيان تصاعدت اللسنة الدخان  من قمة الكاتدرائية التى ترجع للعصور الوسطى  ،كما انتشرت ألسنة اللهب بجانب برجى الكاتدرائية ، وتجرى فى الوقت الراهن إخلاء المنطقة ، تحسبا لسقوط المبنى أو أجزاء منه وهو ما حدث إذ سقط أحد أبراج المبنى .

حريق-نوتردام-(2)
ورحجت مصادر إعلامية ، أن سبب الحريق أعمال الصيانة ، وعرضت قناة “cnn“، جانب من الحريق ، و علق الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، على الحادث قائلاً:” من المؤسف مشاهدة الحريق الذي اندلع في كاتدرائية نوتردام في باريس” .
حريق-نوتردام-(3)

يذكر أن كاتدرائية نوتردام ، تقع على نهر السين في قلب باريس التاريخية ، وبدأ تشييد المبنى قبل نحو 1500 عام،وتعتبر من أبرز المعالم التاريخية في العاصمة الفرنسية باريس.

حريق-نوتردام-(6)
حريق-نوتردام-(8)
حريق-نوتردام-(9)
حريق-نوتردام-(10)
01حريق كاتدرائية نوتردام
2حريق هائل فى كاتدرائية نوتردام

D4Nl5LxWkAAA8r-

أدخنة كثيفة تتصاعد من كاتدرائية نوتردام المحترقة
D4Nl82iWsAUG99Uحريق هائل يشب فى كاتدرائية نوتردام
D4NlDwiXkAINH8Kالحريق يشب فى برج كاتدرائية نوتردام
D4NlfB3UYAIZKnzتفحم كاتدرائية نوتردام
D4NlP5bXsAAOPa6الأدخنة وألسنة اللهب تصعد من كاتدرائية نوتردام

الكاتب eman nagm

eman nagm

مواضيع متعلقة

اترك رداً