أسامة هيكل يتساءل:هل يسكت المجتمع الدولى على مخالفات انتخابات اليونيسكو

أسامة هيكل يتساءل:هل يسكت المجتمع الدولى على مخالفات انتخابات اليونيسكو

كتبت/ايمان نجم

قال أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار، إن اليونيسكو منظمة كبيرة لها مبادئ ينبغى الحفاظ عليها، وحينما يكون هناك شبهة استخدام المال للوصول إلى منصب المدير العام فيها، فإن الأمر إذن يحتاج مراجعة، حتى لا تهتز صورة اليونسكو أمام أعضائها.

 

ووجه “هيكل”  عددا من التساؤلات للمجتمع الدولى فى ضوء نتيجة انتخابات المدير العام للمنظمة، بقوله، : ” أمريكا وإسرائيل انسحبا لأجل مفهوم فضفاض وهو معادات السامية، أفليس من الأولى أن يتدخل المجتمع الدولى للحفاظ على سمعة المنظمة من المال المشبوه ؟”.

 

وتابع، : ” هل يستمر هذا التستر من المجتمع الدولى فى المخالفات التى شابت عملية التصويت، كما غضَّ الطرف عن فضيحة عالمية كبرى فى الفيفا منذ سنوات قليلة؟، أوليست علامة استفهام كبيرة أن يصوت المجتمع الدولى لصالح دولة ثبت تورطها فى دعم الارهاب”، مؤكداً أن تحركات اللجنة انتهت بمجرد إعلان موقفها الرسمى فى بيان أمس.

 

وبشأن ما تردد عن الانسحاب من المنظمة، قال أسامة هيكل، إن الانسحاب هو آخر قرار من الممكن أن نتخذه فى هذا الموضوع  مضيفاً، : ” احنا بنور ضوء أحمر أمامهم”، مؤكداً أن مشيرة خطاب خاضت معركة شريفة، و وزير الخارجية لعب دور خطير هناك”.

 

eman nagm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.