“دفاع البرلمان”: سنبحث مع المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب “مواجهة المتطرفين”

“دفاع البرلمان”: سنبحث مع المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب “مواجهة المتطرفين”

كتبت/ايمان نجم

قال اللواء يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن اللجنة ستتحرك لمواجهة الإرهاب من خلال السرعة فى الانتهاء من قوانين مكافحة الإرهاب والتطرف، لردع الجماعات والتنظيمات الإرهابية التى تترعرع فى محافظات مصر.

وأضاف وكيل لجنة الدفاع  أن اللجنة ستبحث مع المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب الذى شكله الرئيس السيسى خلال الفترة الماضية، طرق مواجهة الجماعات المتطرفة، ودعوة جميع الجهات المعنية لبحث الطرق العاجلة لمكافحة التطرف فى البلاد.

وتابع  “نحن فى حالة حرب وحالات عنقودية ونائمة من الجماعات الإرهابية، وتمويل من الخارج لهذه الجماعات، وأين المجتمع الدولى من هذا؟، مؤكدا أن الدولة مستمرة فى حربها ومواجهة الجماعات المتطرفة، وأن الشعب المصرى يقف خلف الشرطة والقوات المسلحة”.

كان قد أكد مسئول مركز الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية، أنه فى إطار الجهود المبذولة لتتبع العناصر الإرهابية وتحديد أماكن اختبائها؛ وردت معلومات لقطاع الأمن الوطنى باتخاذ بعض هذه العناصر الإرهابية للمنطقة المجاوره للكيلو 135 بطريق الواحات بعمق الصحراء مكانًا لاختبائها مساء اليوم الجمعة الموافق 20 أكتوبر الجارى.

وأشار مسئول مركز الإعلام الأمنى إلى إعداد مأمورية لمداهمة وكر الإرهابيين، وحال اقتراب القوات واستشعار تلك العناصر بها، أطلق الإرهابيون الأعيرة النارية تجاهها، لتبادلها القوات إطلاق النيران، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من رجال الشرطة، ومصرع عدد من هذه العناصر، وتمشط القوات حاليًا المناطق المجاوره لمحل الواقعة، وجار الإفادة بما يستجد من معلومات.

eman nagm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.