قريباً.. حليب الثدى للبالغين فى السوبر ماركت لتعزيز مناعتهم

قريباً.. حليب الثدى للبالغين فى السوبر ماركت لتعزيز مناعتهم

كتبت/ايمان نجم

من المعروف أن حليب الثدى يحتوى على الأجسام المضادة التى تساعد على تعزيز الجهاز المناعى للطفل وتقلل خطر العديد من الأمراض، وقريبا يمكن للبالغين الاستفادة من آثاره الواقية من خلال مكمل غذائى جديد.

يأتى ذلك بعدما اكتشف العلماء العام الماضى أنه كان من الممكن إنشاء البكتيريا البشرية من حليب الأم الطبيعى، والشركة وراء هذه الفكرة، تدعى “سوجارلوجيكس”، ومقرها فى بيركلى بكاليفورنيا، وتعتقد أنها يمكن أن تخلق مكملات سوبرفوود تعزز المناعة من حليب الثدى والتى قد تكون اهتمام الصحة الكبير القادم.

ومن المأمول أن تستخدم السكريات فى حليب الأم، المعروفة الآن بتغذية البكتيريا الجيدة فى أمعاء الرضع، لذلك قال الباحثون إنه يمكن استخدامها لعلاج مجموعة من الحالات للبالغين التى ترتبط بشكل متزايد بصحة الأمعاء، مثل مرض السكر ومتلازمة القولون العصبي، ويمكن أيضا أن يستخدم الملحق من قبل الأمهات اللواتى يكافحن من أجل الرضاعة الطبيعية.

ويرتبط حليب الأم مع انخفاض فرص إصابة الرضيع بالإكزيما والحساسية فى البطن، فضلاً عن انخفاض تطوير مرض السكرى من النوع الثانى والسمنة وأمراض القلب والأوعية الدموية في مرحلة البلوغ، وقد اكتشف العلماء أن سرها يكمن في السكريات المعقدة التي تسمى أحادي السكاريد (هوس).

 

eman nagm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.