5 أسباب تدفع رونالدو للرحيل عن ريال مدريد تعرف عليها

5 أسباب تدفع رونالدو للرحيل عن ريال مدريد تعرف عليها

كتبت/ايمان نجم

كريستيانو رونالدو نجم نادى ريال مدريد الأسبانى أفضل لعب فى العالم حصل على الكرة الذهبية 4 مرات فى تاريخه سجل تاريخاً كبيراً داخل جدران الملكى مُدون بالإنجازات والبطولات ويملك مشوار مذهل مع الأرقام القياسية داخل ملاعب كرة القدم محلياً أوروبياً ودولياً.

وصل عمر رونالدو إلى سن الـ 32 عاماً وبدأ يطالب فى تجديد عقده ورفع راتبه السنوى داخل المرينجى ليتساوى مع الغريم التقليدى ليونيل ميسي ولم يتم النظر فى هذا الأمر حتى الأن من جانب إدارة نادى ريال مدريد برئاسة فلورنتينو بيريز .

ترددت أنباء عن تفكير النجم البرتغالى رونالدو فى العودة إلى مانشستر يونايتد الذى شهد على إنطلاقته فى أوروبا حال مماطلة إدارة ريال مدريد فى تعديل عقده وراتبه السنوى، لكن بعيد عن هذا عن 5 أسباب تدفع “الدون” للرحيل عن العملاق الأسبانى نرصدها كالتالى.

ماركو أسينسيو

أبرز المواهب داخل ريال مدريد أدائه خلال النصف الأخير من موسم 2016/2017 وإنطلاقة الموسم الجديد يؤكد أنه صاحب كلمة فى تشكيل الريال ويحمل أحلامه المستقبلية ، يتميز بقدم يسرى قوية تشبه قدم “ميسي” لا يهاب وجود أساطير بجواره داخل الملعب وظهر هذا فى السوبر الأسبانى بجولة الذهاب الإياب وهذا ما يهدد رونالدو مع كبر سنه وقد يكون هذا سبباً رحيل البرتغالى عن النادى .

الأزمات الضريبية

يعيش كريستيانو رونالدو أزمة ضريبية مع السلطات الأسبانية حيث تم إتهامه بالتهرب من 14.7 مليون يورو وتم إستدعائه إلى المحكمة لإتخاذ إقواله لمدة 90 دقيقة وهو ما تم بالفعل ، لذلك بدأ النجم البرتغالى التفكير فى الرحيل عن الدورى الأسبانى بسبب هذة الخطوة من القضاء هناك .

تغيير السيناريو مع ميسي

ليونيل ميسي يعد المنافس اللدود لرونالدو كل منهما حاصل على الكرة الذهبية 4 مرات فى تاريخه ، المنافسة بينهما تسير بتساوى شديد للحصول على هذة الجائزة خاصة وأنهم فى نفس البطولة بأسبانيا ويتصارعان خارجها أوروبياً إضافة إلى التفوق الدولى ، وإنتقال النجم البرتغالى إلى مان يونايتد ستكون بمثابة تغيير مسار لـ “الدون” وتحدى جديد فى الدورى الإنجليزى بعيداً عن الليجا والبرغوث .

لم يتبقى شيئاً لإثباته داخل ريال مدريد
 
لا يوجد شيئاً لم يصل إليه رونالدو سواء من حيث الأرقام القياسية أو البطولات أو الإنجازات الفردية وأصبح الهداف التاريخى لريال مدريد بكافة المسابقات ، وخطوة إنتقاله إلى مانشستر يونايتد لن تؤثر على هذا بل ستكون عودة لمنافسة قوية بالبريميرليج مع الشياطين الحمر الذى سجل بقميصه 118 هدفاً إضافة إلى التتويج معه بـ 9 ألقاب .

لا يزال محبوباً داخل مانشستر يونايتد

مشجعى ريال مدريد لم يعشقوا أسطورة مثل كريستيانو رونالدو إرتبطوا جيداً بالنجم البرتغالى محقق أحلامهم وسبب متعتهم مع كرة القدم محلياً وأوروبياً لكن ليس إنتقاله إلى الأولد ترافورد تعد سلبية لا سيما وأن اللاعب لا يزال يترك بصمة قوية فى نفوس عشاق “الريد ديفيلز” رغم رحيله فى 2011 وسيلقى ترحيباً كبيراً فى معقل النادى الإنجليزى .

رونالدو

eman nagm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.