السيسى معلنا انطلاق منتدى شباب العالم: أدعوكم للتحاور على أساس الإنسانية

السيسى معلنا انطلاق منتدى شباب العالم: أدعوكم للتحاور على أساس الإنسانية

كتبت/ايمان نجم

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى، انطلاق أعمال منتدى شباب العالم خلال كلمته بالمنتدى، وتمنى التوفيق للشباب ورعاية الله لهم إلى ما فيه الخير للبشرية.

 

ووجه الرئيس السيسى خلال كلمته، رسالة للشباب المشاركين بمنتدى شباب العالم بشرم الشيخ قال فيها: “أدعوكم فى مستهل منتدى شباب العالم أن تكونوا على قدر ثقتنا بكم، وطموحنا المبنى على إيماننا بقدراتكم، وأدعوكم لممارسة فضيلة الحوار والتعايش على أسس موضوعية متجردة من الانحياز لهوى أو متطرفة لرأى على حساب الآخر”.

وتابع الرئيس فى رسالته للشباب من أرض السلام شرم الشيخ: “أدعوكم بأن تتحاوروا على أساس الإنسانية، منزها عن التمييز وتذكروا أن الله جل فى علاه قد خلقنا جميعا إنسان، وكانت رحمته بنا حين جعلنا مختلفين، والاختلاف رحمة، وترك لنا حرية الاختيار وأوصانا بعمارة الأرض، وإرساء السلام وزرع سنابل الخير، وأقول لكم، إن نظرة واحدة على هذه القاعة وتفحص ذلك التنوع الإنسانى والثقافى والحضارى كفيل بل يبعث فينا جميعا الأمل ويبث فى الأنفس الثقة، لأن البشرية لا زالت قادرة على الحوار وتحويل الحلم فى السلام إلى حقيقة”.

واستكمل الرئيس: “الحلم فى عالم بلا لاجئين، تركوا أوطانهم قهرا وقسرا أو مشردين وفقراء لا يملكون الحد الأدنى من سبل العيش الكريم، أو إنسان يعانى تمييزا سلبيا بسبب معتقده أو جنسه أو لونه.. الحلم من أجل عالم بلا متطرفين يسعون للخراب والتدمير، الحلم من أجل عالم يتطور حضاريا ويتحاور ثقافيا ويتكامل اقتصايا”.

eman nagm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.