طبيبة نفسية: الجنين يتضامن مع حزن أمه ويعلن عصيانه بالرحيل

طبيبة نفسية: الجنين يتضامن مع حزن أمه ويعلن عصيانه بالرحيل

كتبت/ايمان نجم

يتأثر الجنين بالحالة النفسية لأمه، وتتعرض بعض الأمهات لفقدان جنينها بسبب التوتر والضيق والعصبية فى المنزل والعمل، وبعضهن تنام لتستيقظ على توقف حركته فى رحمها ليرحل فى صمت معلنا التمرد على الألم الذى تتعرض له أمه ويرسل رسالة للجميع أنه متضامن معها ضد تعرضها للألم والحزن.

الحمل

ومن جانبها تقول الدكتورة فاطمة على استشارى الطب النفسى وتعديل السلوك، أن هناك عددا من المشاكل النفسية والضغوط التى تتسبب فى إصابة الجنين بمشاكل صحية يترتب عليها وفاته، وتنصح الأمهات بـ4 أشياء تقوم بها لتحافظ على جنينها نفسيا وصحيا.

1-متناميش دمك محروق

نوم الحامل وهى حزينة ومضغوطة يتسبب فى ارتفاع ضغطها، وتنتقل هذه الحالة للطفل الذى يشعر بأمه، فيعلن حالة العصيان على الواقع المرير الذى تعيشه أمه فيرحل فبل أن يخرج للحياة.

2- متجيش على نفسك

حماية الجنين

كثير من الأمهات تتعرض لمشاكل زوجية وتحاول حلها والتفكير فيها والحل يكون أنها تتحمل فوق طاقتها سواء أعباء بدنية أو نفسية، وهو ما يؤثر سلبيا على صحة الجنين، “خففى عن نفسك عشان جنينك يعيش”.

3-دلعى نفسك

تحتاج الحامل بين الحين والآخر لكسر حدة الضغط النفسى بسبب التغيرات الهرمونية التى تتعرض لها، لذلك ينبغى عمل الأشياء التى تحبها وتسبب لها الراحة وتغير مزاجها للافضل، بعض السيدات يفضلن التسوق، و بعضهن يحبون الخروج لشراء أدوات تجميل، وبعض السيدات يتحسن مزاجهن عند الذهاب لصالون التجميل لذلك ” دلعى نفسك”.

4- اهتمى بأطعمة السعادة

الحامل

توجد بعض الأطعمة التى تحسن من مزاجك مثل الشيكولاته الغامقة، والتوت، وبعض المكسرات، كما أن تناول الفواكه والعصائر يمد الجسم بالفيتامينات والعناصر المفيدة التى تضبط مستويات السكر، فتقلل من العصبية، وينبغى بصفة عامة على الحامل تناول غذاء صحى متوازن، ما ينتقل ذلك للجنين ويحسن مزاجه أيضا.

eman nagm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.