لجنة العفو الرئاسى: اجتماعات للتجهيز للقائمة الجديدة عقب منتدى شباب العالم

لجنة العفو الرئاسى: اجتماعات للتجهيز للقائمة الجديدة عقب منتدى شباب العالم

كتب/ احمد حمدى

أكد طارق الخولى، عضو لجنة العفو الرئاسى المشكلة بقرار من رئيس الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أعطى رسالة طمأنة على استمرار عمل اللجنة فى إطار العفو عن الشباب المحبوسين الذين لم يرتكبوا أعمال عنف، ولم ينتموا لجماعات إرهابية.

وأوضح “الخولى“، أن الرئيس أكد خلال كلمته بمنتدى شباب العالم الذى يقام بمدينة شرم الشيخ على استخدام صلاحياته الدستورية فى العفو عن الشباب المحبوسين الذين لم يرتكبوا جرائم عنف.

وأشار عضو لجنة العفو الرئاسى، إلى أن اللجنة ستستمر فى عقد اجتماعاتها للإعداد للقائمة الجديدة وتجهيزها عقب الانتهاء من فعاليات منتدى شباب العالم.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى أعلن خلال كلمته بجلسة التجربة المصرية فى صناعة المستقبل، بمنتدى الشباب العالمى بمدينة شرم الشيخ، موافقته على قائمة العفو عن الشباب وفقًا لصلاحياته.

وفيما يتعلق بموقف الشباب المحبوسين على ذمة قضايا صدرت فيها أحكام نهائية، أشار الرئيس السيسى إلى أنه تلقى خلال مؤتمرات الشباب السابقة مطالب بإجراء مراجعة لموقف بعض هؤلاء الشباب، وأنه تم تشكيل لجنة من الشباب لمراجعة كل حالة على حدة طبقاً للدستور والقانون، ويتم الإفراج بالفعل عن مجموعات من الشباب، وفقاً للصلاحيات المتاحة قانوناً للرئيس.

 

eman nagm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.