الغرفة التجارية: زيادة الطلب على الذهب يرفع أسعاره رغم ثبات سعره العالمى

الغرفة التجارية: زيادة الطلب على الذهب يرفع أسعاره رغم ثبات سعره العالمى

كتبت/ايه احمد

ارتفع الطلب على المعدن الأصفر خلال الأسبوع المنقضى، الأمر الذى سبب ارتفاع سعر الذهب فى سوق الصاغة المصرى، رغم الاستقرار والثبات فى السعر العالمى للذهب عند 1265 دولارا، بحسب شعبة الذهب فى الغرفة التجارية بالقاهرة.

وفى هذا الإطار قال إيهاب واصف عضو مجلس إدارة شعبة المعادن الثمينة فى الغرفة التجارية، إن ارتفاع الطلبات على المشغولات الذهبية وقلة المعروض فى الأسواق تؤدى إلى ارتفاع الذهب محليًا رغم ثبات سعر المعدن الأصفر عالميا إلى حد كبير.

وأضاف واصف أن تراجع سعر الذهب على مدار الثلاثة أسابيع الماضية أحدث حركة رواج فى السوق، الأمر الذى رفع الطلب على كافة المشغولات، ومن هنا بدأ يحدث ارتفاع فى السعر رغم الاستقرار النسبى فى الأسعار العالمية.

وأشار إلى أن أسعار الذهب فى مصر تخضع لعدة عوامل تؤثر فيها منها سعر الدولار فى البنوك والمصارف الرسمية، بالإضافة إلى التغيرات التى يشهدها السعر العالمى للأوقية إلى جانب العرض والطلب وهو سبب حدوث تحرك فى سعر المعدن الأصفر هذه المرة.

يشار إلى أن أسعار الذهب فى تعاملات أمس الخميس 21-12-2107 ارتفعت بقيمة جنيهين ليسجل عيار 21 وهو الأكثر مبيعا فى مصر 627 جنيها رغم استقرار سعر الذهب عالميا.

أما بالنسبة لحالة سوق الذهب اليوم الجمعة فى مصر، فإن الأسعار مستقرة على السعر الذى تم تسجيله أمس فى ختام تعاملات الخميس.

 

eman nagm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.