انتهاء مواصفات الورقة الامتحانية لطلاب الثانوية العامة قريبًا.. “القومى للامتحانات”: لا يوجد اختلاف عن العام الماضى.. 30% من الأسئلة مخصصة للمتفوقين.. و”التعليم”: 1000 عضو سجلوا للعمل كرؤساء لجان حتى الآن

انتهاء مواصفات الورقة الامتحانية لطلاب الثانوية العامة قريبًا.. “القومى للامتحانات”: لا يوجد اختلاف عن العام الماضى.. 30% من الأسئلة مخصصة للمتفوقين.. و”التعليم”: 1000 عضو سجلوا للعمل كرؤساء لجان حتى الآن

كتيت/ايمان نجم

تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة، المقرر لها أن تنطلق أوائل يونيو المقبل، حيث أكد الدكتور رمضان محمد رمضان، مدير المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى التابع لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن المركز أوشك على الانتهاء من مواصفات الورقة الامتحانية للثانوية العامة للعام الدراسى الحالى، موضحا أن المركز يعمل على الانتهاء من مواصفات الورقة الامتحانية فى جميع المواد الدراسية وإعادة النظر فى شكل الأسئلة.

30%نسبة أسئلة الفهم 

 

وأضاف مدير المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى التابع لوزارة التربية والتعليم ، أن مواصفات الورقة الامتحانية المتمثلة فى بوكليت الثانوية العامة ستكون قريبة من العام الماضى خاصة ما يتعلق بأسئلة الفهم والتذكر والتى تتراوح نسبتها من 20 حتى 30%، حسب طبيعة كل مادة دراسية.

وأشار مدير المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى، إلى أن المركز يناقش شكل ومواصفات الورقة الامتحانية لطلاب الدمج بالثانوية العامة، للوصول إلى شكل ومواصفة الورقة الامتحانية بشكل يتناسب مع كل إعاقة على حدة.

 دراسة تقليل عدد أسئلة البوكليت

وفى السياق ذاته، كشفت مصادر مسئولة بالوزارة أن المركز يدرس تقليل عدد أسئلة البوكليت وتقليل خطوات الإجابة فى المسائل الفيزيائية والكيميائية والرياضيات، إضافة إلى تحديد مواصفة لكل إعاقة بواقع 7 إعاقات حددها القرار الوزارى المنظم لحالات الدمج.

كما واصلت الإدارة العامة لنظم وتكنولوجيا المعلومات بالوزارة استقبال طلبات الراغبين فى المشاركة بامتحانات الثانوية العامة والعمل كرؤساء لجان سير، حيث سجل على الموقع الرسمى للوزارة قرابة الـ1000 عضو منذ إتاحة التقدم الثلاثاء الماضى.

1000 عضو سجلوا للعمل كرؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة

قال خالد عبد الحكم، مدير الإدارة العامة للامتحانات: إن قرابة 1000 عضو سجلوا للعمل كرؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة ومراقبين أوائل للعام الدراسى الحالى 2017، 2018، منذ فتح باب التقدم للتسجيل الثلاثاء الماضى.

وأضاف خالد عبد الحكم ، أن الوزارة مستمرة فى قبول طلبات الراغبين فى العمل كرؤساء لجان حتى أواخر الشهر الجارى، موضحا أن الوزارة تحتاج إلى 1650 رئيس لجنة أساسيين و200 عضو احتياطى على مستوى الجمهورية، للعمل بامتحانات الثانوية العامة.

مراعاة شهر رمضان فى وضع جداول الامتحانات

وفى سياق متصل كشفت مصادر مسئولة بالوزارة، أن الوزارة سوف تراعى شهر رمضان عند وضع جدول امتحانات الثانوية العامة هذا العام بشكل يريح الطلاب، مضيفة جار دراسة كافة المقترحات فى هذا الشأن خاصة أن الامتحانات سوف تبدأ أواخر شهر رمضان ويستكمل الطلاب جزء من امتحاناتهم بعد عيد الفطر المبارك.

eman nagm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.