أساطير كرة القدم يودعون الساحر رونالدينيو: ستظل الأفضل للأبد

أساطير كرة القدم يودعون الساحر رونالدينيو: ستظل الأفضل للأبد
كتب/السيد احمد
حرص عدد من نجوم كرة القدم العالمية على توديع الأسطورة وساحر كرة القدم البرازيلى رونالدينيو بعدما أعلن شقيقه روبرتو دى أسيس ليلة أمس الثلاثاء عن اعتزاله الساحرة المستديرة بشكل نهائى، بعد مسيرة حافلة من العطاء والإمتاع الكروى. 
واتخذ نجوم الكرة العالمية من موقع التواصل الاجتماعى “إنستجرام” وسيلة لوداع رونالدينيو، مثل ليونيل ميسى أسطورة برشلونة ومنتخب الأرجنتين الذى زامل رونالدينيو طوال 4 مواسم فى صفوف البارسا، والذى نشر صورة تجمعهما، وعلق عليها قائلاً: “كما قلت دائماً.. تعلمت منك الكثير وسأكون دائماً ممتناً لك لما فعلته معى عندما وصلت إلى غرفة خلع الملابس لأول مرة كلاعب صغير فى برشلونة”.
وتابع ميسى قائلاً: “أنا سعيد لأننى تقاسمت الكثير من اللحظات الرائعة معك. كم أنا محظوظ لذلك.. كما كنت لاعب كرة قدم أسطورى كنت شخصاً رائعاً أيضاً.. حتى لو كنت قد قررت الرحيل فكرة القدم لن تنسى مطلقاً ابتسامتك الجميلة.. حظ سعيد لك يا صديقى”. 
من جانبه قال الملك بيليه: “أنت جلبت الابتسامة على وجوه الجميع.. من المستحيل أن يحب أحد كرة القدم دون أن يكون من مشجعيك وعشاقك.. شكراً لك على ما أمتعتنا به من فنون كروية رائعة.. أتمنى لك أن تجد سهولة فى حياتك كما كنت تجد سهولة فى استعراض مهاراتك الكروية”.
ولم يقتصر الأمر على زملاء رونالدينيو فى الفريق أو مواطنيه، حيث نشر واين رونى نجم الكرة الإنجليزية صورة له مع الساحر، وعلق عليها قائلاً: “لقد كان شرفاً كبيراً لى أن أكون فى ملعب واحد مع أسطورة مثلك”.
وعلى غرار رونى قال مواطنه ديفيد بيكهام نجم مانشستر يونايتد وريال مدريد السابق، الذى لعب كثيراً فى مواجهات كلاسيكو الأرض أمام رونالدينيو، قبل أن يزالمه فى صفوف ميلان: “أهلاً بك فى عالم الاعتزال يا صديقى.. كنت سعيداً جداً لأنى لعبت معك وضدك وأن أرى شخصاً كان مبتسما دائماً يفعل كل ما يحبه”. 
وقال أندريا بيرلو الذى زامل رونالدينيو فى صفوف فريق ميلان الإيطالى: “واحد من أفضل نجوم كرة القدم.. شكراً رونالدينيو.. لقد كان من دواعى سرورى أنى لعبت معك”. 
وقال النجم الغانى كيفين برينس بواتينج الذى زامل رونالدينيو فى ميلان: “لن يكون هناك أى لاعب على وجه الأرض أفضل منك.. شكراً رونالدينيو”. 
واكتفى روبينيو نجم البرازيل وريال مدريد ومانشستر سيتى وميلان السابق بنشر صورة تجمع العديد من اللقطات بينه وبين الساحر رونالدينيو، وعلق عليها قائلاً: “لقد كان ذلك رائعاً جداً”. 
ونشر ريفالدو أسطورة المنتخب البرازيلى السابق، والنجم الذى تألق فى برشلونة، قبل قدوم رونالدينيو للفريق: “صديقى تهانى لك على كل ما قدمته فى كرة القدم.. اليوم انتهت مرحلة من حياتك ولكن ما قدمته سيبقى دائماً فى تاريخ كرة القدم العالمية.. لقد تركت إرثاً كبيراً وكان من دواعى سرورى أنى لعبت معك وتوجنا معاً بكأس العالم 2002.. فليبارك الله فى حياتك”.
وقال ستيفن جيرارد أسطورة ليفربول ومنتخب إنجلترا الأسبق: “لقد كان يلعب فى كوكب مختلف.. لقد كان الأفضل فى العالم وقدم كل شىء عندما كان فى برشلونة.. تمتع بتقاعدك عن ممارسة كرة القدم”. 
من جانبه قال فرانك لامبارد أسطورة تشيلسى ومنتخب إنجلترا السابق: “أى لاعب هذا.. مهارة وسرعة وأسلوب رائع ودائماً تعلو وجهه ابتسامة كبيرة.. تمتع بحياتك يا صديقى”. 
وقال جون تيرى نجم دفاع تشيلسى ومنتخب إنجلترا السابق: “رونالدينيو.. كنت لاعباً لا يُصدق وخير سفير للعبتنا.. بدون أى شك ستظل واحداً من أفضل اللاعبين على الإطلاق.. تهانى لك على مسيرتك الرائعة وكم كنت سعيداً لأنى لعبت أمامك ولأنى اختبرت قدراتى الدفاعية أمام لاعب رائع مثلك”. 
وقال ويليان نجم تشيلسى ومنتخب البرازيل الحالى: “أسطورتى.. لم يكن لى الشرف أن ألعب بجانبك ولكن مجرد رؤيتك وأنت تلعب كانت تجعلنى سعيداً.. من رأيى ستظل أنت أفضل لاعب كرة قدم فى التاريخ”.

eman nagm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.