اسعار الذهب اليوم الاربعاء 24 – 1 – 2018.. 4 جنيهات ارتفاعا فى كل الأعيرة

اسعار الذهب اليوم الاربعاء 24 – 1 – 2018.. 4 جنيهات ارتفاعا فى كل الأعيرة
كتبت/ايمان نجم
سجلت اسعار الذهب فى التعاملات الصباحية اليوم الاربعاء 24 – 1 – 2018 ارتفاعا بقيمة 4 جنيهات فى كل الأعيرة، بالتزامن مع تحرك كبير لسعر الأوقية العالمية بقيمة اقتربت من كسر حاجز الـ10 دولارات فى التعاملات الفورية، فى ظل ضعف أداء الدولار أمام العملات الأخرى، الأمر الذى أثر إيجابا على الذهب.
وبحسب مستويات اسعار الذهب اليوم الأربعاء، سجل الجرام عيار 21 وهو الأكثر مبيعا وتداولا فى مصر 658 جنيها حتى صياغة التقرير، فى ظل تذبذب كبير للأسعار خلال الأسبوع الماضى والجارى، مع التحرك المستمر للأوقية ارتفاعا وانخفاضا، ما يؤثر بصورة مباشرة على أسعار الذهب فى مصر.

وأصبحت أسعار الذهب فى مصر كالتالى:

الجرام عيار 21 سجل 658 جنيها
الجرام عيار 18 سجل 564 جنيها
الجرام عيار 24 سجل 752 جنيها
الجنيه الذهب 5264 جنيها
الأوقية 1342 دولار أمريكيا.
وقال إيهاب واصف، عضو مجلس إدارة شعبة المعادن النفيسة فى الغرفة التجارية، إن هناك عدم استقرار للسعر العالمى للأوقية، الذى يتحرك بصورة دائمة، ما أدى لارتفاع الأسعار إلى هذا الحد خلال التعاملات.
يُذكر أنه إلى جانب مستويات الأسعار الرسمية فإن المصنعية تحدد السعر النهائى للمستهلك، وتختلف مصنعية الذهب فى مصر من صائغ لآخر ومن شركة لأخرى، كما تختلف حسب نوع قطعة الذهب أو المشغولات الذهبية المختلفة، فمصنعية خاتم صغير تختلف عن مصنعية عقد أو سلسلة ذهبية وغيره.

eman nagm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.