4 إجراءات تنظم الفرز بعد انتهاء عملية التصويت.. تعرف عليها

4 إجراءات تنظم الفرز بعد انتهاء عملية التصويت.. تعرف عليها

كتبت/ايه احمد

تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات مساء اليوم الأربعاء، غلق باب التصويت بالانتخابات الرئاسية 2018 فى العاشرة مساء والتى بدأت الإثنين واستمرت حتى مساء الأربعاء.

وينشر ” يوم بيوم ” الإجراءات المنظمة لعملية الفرز باللجان العامة وفق المادة 28 من قانون الانتخابات الرئاسية وضوابط حضور وسائل الإعلام.

– تقوم كل لجنة فرعية بعد انتهاء عملية الاقتراع بأعمال الفرز والحصر لأعداد المقيدين باللجنة، وعدد من حضر منهم والأصوات الصحيحة والباطلة

– حصر عدد الأصوات التى حصل عليها كل مرشح، وإثبات الحصر فى محضر واحد أو أكثر لجميع اللجان التى يرأسها ويشرف عليها عضو الجهة أو الهيئة القضائية.

– إعلان الحصر العددى فى حضور من يوجد من وكلاء المرشحين أو مندوبيهم، ويسلم نتائج الفرز لرئيس اللجنة العامة التابع لها، بموجب كشف رسمى واحد لكل اللجان التى يرأسها موقع عليه منه ومن أمناء اللجان ويسلم صورة من الكشف لمن يطلبها من وكلاء المرشحين أومندوبيهم.

– نصت المادة 28 على أنه يسمح بحضور كل من مندوبي وسائل الاعلام وممثلي منظمات المجتمع المدني المصرح لهم من قبل لجنة الانتخابات الرئاسية لمتابعة الانتخابات وعملية الفرز وإعلان نتيجته على النحو المتقدم بما لا يعيق عمل اللجنة.

eman nagm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.