الأرصاد: ارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة غدًا يتبعه موجة حارة خلال أيام

الأرصاد: ارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة غدًا يتبعه موجة حارة خلال أيام
كتبت/ايه احمد
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود البلاد ارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة بداية من غدًا السبت، يتبعه موجة حارة، ليسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية حار على الوجه البحرى والقاهرة، شديد الحرارة على جنوب البلاد.
وذكر بيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية، اليوم الجمعة، أن طقسا معتدلا يسود البلاد اليوم على السواحل مائل للحرارة على القاهرة وباقى الأنحاء نهارا، بارد ليلا، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا يصاحبها سقوط الأمطار على سيناء والرياح معتدلة.
وأضاف البيان أنه اعتبارا من يوم غد، سيبدأ ارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة ليسود طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة، حار على جنوب البلاد نهارا، مائل للبرودة ليلا، كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد تكون كثيفة على بعض المناطق وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا والرياح معتدلة.
فيما تبدأ موجة حارة يوم الأحد المقبل، ليسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية، حار على الوجه البحرى والقاهرة، شديد الحرارة على جنوب البلاد نهارا، مائل للبرودة ليلا، كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا متكاثرة غربا يصاحبها سقوط الأمطار هناك، والرياح معتدلة تنشط غربا مثيرة للرمال والأتربة.
وأشار البيان إلى أنه يوم الاثنين المقبل، يكون هناك ارتفاع آخر فى درجات الحرارة ليسود طقس شديد الحرارة على معظم الأنحاء مائل للحرارة على السواحل الشمالية نهارا، مائل للبرودة ليلا، كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية والشوائب العالقة نهارا على شمال البلاد، وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وشمال الصعيد ومدن القناة تمتد إلى القاهرة، والرياح معتدلة تنشط على غرب البلاد وشمال الصعيد مثيرة للرمال والأتربة.

eman nagm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.