التعليم: لا صحة لتحويل 209 ملايين جنيه من ميزانية الوزارة لصندوق تحيا مصر

التعليم: لا صحة لتحويل 209 ملايين جنيه من ميزانية الوزارة لصندوق تحيا مصر

كتب/السيد احمد

قال مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، إنه فى ضوء ما تردد من أنباء تفيد بتحويل وزارة التربية والتعليم 209 ملايين جنيه من ميزانيتها لصالح صندوق “تحيا مصر”، ورفض الوزارة توجيه هذا المبلغ للهيئة العامة للأبنية التعليمية لتتمكن من استكمال خطة بناء الفصول، تواصل المركز مع الوزارة، التى نفت تلك الأنباء جملة وتفصيلا.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، بحسب بيان مركز معلومات مجلس الوزراء الصادر اليوم الخميس، أنها لم تتبرع بأى أموال من ميزانيتها لصالح صندوق تحيا مصر، وأن المستند المتداول حول هذا الأمر عار تماما من الصحة، ويهدف لإثارة البلبلة.

وفى سياق آخر، أعلنت الوزارة أن البنك الدولى وافق بالإجماع على دعم تنفيذ الاستراتيجية الوطنية الشاملة لتطوير التعليم قبل الجامعى فى مصر، بقيمة 500 مليون دولار، ما يعد أضخم دعم للعملية التعليمية وتطوير العنصر البشرى بمصر.

وأشارت وزارة التعليم، إلى أن هذا الدعم سيركز على عدة محاور رئيسية، أهمها تحسين منظومة التعليم فى مرحلة الطفولة المبكرة، وتنمية مهارات وقدرات المعلمين، وتطوير وسائل التدريس للطلاب، وتكثيف استخدامات التكنولوجيا الحديثة فى العملية التعليمية، ووضع نظم متقدمة وفعالة للتقييم والمتابعة من أجل ضمان التطوير المستمر لأداء منظومة التعليم فى مصر.

eman nagm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.