وزيرة التخطيط تلتقى غدا 40 شابا تم اختيارهم للحصول على ماجستير ريادة الأعمال

وزيرة التخطيط تلتقى غدا 40 شابا تم اختيارهم للحصول على ماجستير ريادة الأعمال

كتبت/ايه احمد

تعقد الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، غدًا الثلاثاء لقاءً ترحيبيًا بمجموعة ممن وقع عليهم الاختيار للحصول على منحة ماجستير ريادة الأعمال التى يقدمها مشروع رواد 2030 والممثل للوزارة وذلك على هامش ملتقى اّفاق ريادة الأعمال فى ظل رؤية مصر 2030 الذى تنظمه الوزارة وبحضور الدكتورة غادة خليل مديرة مشروع رواد 2030.

ويتضمن اللقاء عرض فيلمًا تسجيليًا عن مشروع رواد 2030 من إنتاج المكتب الإعلامى للوزارة كما من المقرر أن تلقى الدكتورة هالة السعيد كلمتها للترحيب بالشباب الأربعين الذين تم قبولهم للحصول على المنحة من عدد 1600 شاب ممن تقدموا لها.

وكانت الدكتورة هالة السعيد قد أشارت إلى أن عملية الاختيار تمت بشكل دقيق بمراعاة توافر كافة الشروط الموضوعة للمنحة، مؤكدة على أن المنحة تأتى فى إطار دعم فكر ريادة الأعمال ونشر ثقافة العمل الحر وتوصيله إلى كل الفئات.

فيما أوضحت غادة خليل، مديرة مشروع رواد 2030، أن عدد المتقدمين جاء أكثر من المتوقع حيث تقدم الكثير ممن توافرت بهم الشروط ليصل عدد المتقدمين إلى نحو 1600 شاب تم قبول منهم 40 فقط.

ويشار إلى أنه المقابلات الشخصية لاختيار أفضل المتقدمين لمنحة ماجستير ريادة الأعمال بالمشروع رواد 2030 التابع لوزارة التخطيط كانت قد بدأت فى مارس الماضى بمقر كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة واستمرت لمدة ثلاث أيام ومن الجدير بالذكر أن التقديم للمنحة استمر لمدة شهرين منذ اطلاق مشروع رواد 2030 وقيام الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى بتوقيع بروتوكول التعاون بين جامعة كامبريدج ومشروع رواد 2030، لتنفيذ الماجستير المهنى لريادة الأعمال وكذلك إطلاق البرامج الخاصة بريادة الأعمال.

eman nagm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.