آخر “تحذيرات” كوبر للفراعنة قبل مباراة مصر وروسيا فى المونديال

آخر “تحذيرات” كوبر للفراعنة قبل مباراة مصر وروسيا فى المونديال

كتب/محمود سكر

تعليمات وتحذيرات عديدة منحها الأرجنتينى هيكتور كوبر، المدير الفنى لمنتخب مصر، للاعبين قبل مواجهة روسيا فى المباراة المقرر لها الثامنة مساء اليوم، الثلاثاء، على ملعب “كريستوفسكى” بمدينة سانت بطرسبرج وسط حضور متوقع يتجاوز الـ70 ألف متفرج، فى إطار الجولة الثانية من بطولة كأس العالم التى تقام بروسيا.

كوبر شدد على 5 تحذيرات وأكد للاعبين أهمية تنفيذها خلال اللقاء، وعدم التهاون فيها من أجل تحقيق الفوز واقتناص الثلاث نقاط والاقتراب من حصد بطاقة التأهل لدور الـ 16 بالمونديال.. وجاءت التحذيرات كالتالى..

1_ غلق المساحات وعدم الاندفاع الهجومى

حذر كوبر لاعبيه من الاندفاع الهجومى أمام منتخب روسيا، وعدم التأمين الدفاعى فى نفس الوقت، لمنعهم من الهجمة المرتدة التى قد تمثل خطورة كبيرة على مرمى الفراعنة، كما شدد على ضرورة غلق المساحات نظرًا لوجود بعض اللاعبين أصحاب السرعات العالية، والتى قد يستغلها الروس لضرب دفاعات المنتخب الوطنى.

2_ الرقابة اللصيقة

شدد الخواجة الأرجنتينى على ضرورة فرض رقابة لصيقة على لاعبى المنتخب الروسى، وعدم منحهم المساحات الكافية التى قد تمنحهم الأفضلية فى المرور بالكرة والعبور إلى منطقة جزاء الفراعنة، ومن ثم تمثيل خطر على مرمى محمد الشناوى.

3_ الهدوء وعدم التسرع

طالب كوبر لاعبيه بالتحلى بالهدوء وعدم التسرع فى إحراز هدف مبكر أمام منتخب روسيا، كما حذر من الاندفاع فى بداية اللقاء وأن يتحمس اللاعبون فى الهجوم دون التأمين الدفاعى، فينجح حينها الخصم فى مباغتة الفراعنة وإحراز هدف يربك الحسابات ويتسبب فى تقليل عزيمة وإصرار اللاعبين.

4_ الخبرة فى التعامل مع صاحب الأرض والجمهور

أكد هيكتور كوبر للاعبيه أن المنتخب الروسى سيستغل عاملى الأرض والجمهور للضغط عليهم وتشتيت تركيزهم، خاصة فى ظل احتمالية حضور ما يقرب من 70 ألف متفرج، وطالب كوبر اللاعبين بالتحلى بالهدوء واستخدام خبراتهم فى التعامل مع مثل تلك المواجهات، وأن يستغلوا عامل الجماهير لصالحهم، والابتعاد عن كل ما يهدف لتشتيت تركيزهم.

5_ التركيز حتى آخر ثانية فى المباراة

وشدد كوبر على اللاعبين ضرورة التركيز فى المباراة حتى الثانية الأخيرة، وإطلاق الحكم صافرة النهاية، وعدم الاطمئنان للنتيجة منعًا لتكرار السيناريو الذى حدث أمام أوروجواى فى المباراة الماضية، وتكرر السيناريو مع المنتخبات العربية “تونس والمغرب” والخسارة فى الدقائق الأخيرة من المباراة.

eman nagm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.