كيف يفكر كوبر قبل مواجهة روسيا ؟ صلاح يقلب الموازين

كيف يفكر كوبر قبل مواجهة روسيا ؟ صلاح يقلب الموازين

كتب/محمود سكر

مع دقات الثامنة من مساء الثلاثاء يلتقى المنتخب الوطنى بقيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى، مع نظيره روسيا فى إطار الجولة الثانية من جولات المجموعة الأولى ببطولة كأس العالم التى تقام بروسيا.

ويسعى منتخب مصر لتعويض الخسارة في المباراة الأولى أمام أوروجواي بهدف نظيف سجله خوسيه خيمينيز، رغم الأداء والمستوى الجيد للفراعنة، بالإضافة إلى محاولة خطف الثلاث نقاط للإبقاء على فرص المنتخب في الصعود إلى دور الـ 16 من البطولة.

محمد صلاح يطلب المشاركة أساسيا أمام روسيا

يحسم الأرجنتينى كوبر مدرب المنتخب، مصير مشاركة محمد صلاح نجم الفريق وليفربول الإنجليزى أمام روسيا من بداية اللقاء أو الدفع به بالشوط الثانى عقب مران اليوم، خاصة أن اللاعب عائد من الإصابة بجزع فى أربطة الكتف خلال نهائى دورى أبطال أوروبا أمام ريال مدريد.

ويفضل الجهاز الفنى، الدفع بمحمد صلاح فى الشوط الثانى لتنشيط الناحية الهجومية، وخوفاً من تجدد الإصابة حال الالتحام القوى خلال اللقاء، لذا يُفضل الجهاز الفنى للمنتخب خوض اللقاء بنفس تشكيل مباراة أوروجواى، وهو محمد الشناوي في حراسة المرمى وأمامه علي جبر وحجازي ومحمد عبد الشافي وأحمد فتحي وطارق حامد ومحمد النني وعبد الله السعيد وعمرو وردة ومحمود تريزيجيه ومروان محسن.

في الوقت نفسه ، يواجه الجهاز أزمة بسبب إصرار محمد صلاح علي المشاركة أساسيا أمام روسيا وتأكيده بأنه جاهز للقاء، وهو ما سيتم حسمه عقب مران اليوم ومعرفة الحالة البدنية للاعب وأخذ رأي الجهاز الطبي.

وشهد مران المنتخب أمس مشاركة محمد صلاح فى التدريبات بكرة اليد والتى أتثبتت جاهزيته بشكل كامل لمباراة روسيا، كما شارك اللاعب فى اختبارات بالاشتباك والالتحام مع اللاعبين لمعرفة درجة تحمل اللاعب فى المباريات، واطمأن الجهاز الفني للمنتخب علي محمد صلاح وقدرته علي التواجد في مباراة روسيا .

كانت قرعة المونديال قد أوقعت منتخب الفراعنة فى المجموعة الأولى بجانب منتخبات كل من روسيا والسعودية وأورجواى.

كوبر يدرس الدفع بعمرو وردة مهاجما صريحا بسبب محمد صلاح

ويدرس هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب ، الدفع بعمرو وردة لاعب الفراعنة في مركز المهاجم الصريح امام روسيا غدا في الجولة الثانية بالمونديال علي حساب مروان محسن .

جاء تفكير كوبر في ظل تمسك محمد صلاح نجم ليفربول الانجليزي بالمشاركة أساسيا في المباراة ، وهو ما يدفع الجهاز الفني لإجراء تعديل بسيط في التشكيل بالدفع بصلاح في الناحية اليمني علي ان يشارك وردة في مركز المهاجم الصريح بدلا من مروان محسن .

وكان منتخب روسيا قد حقق فوزًا عريضًا على المنتخب السعودي في المباراة الافتتاحية للبطولة بخمسة أهداف دون رد، وسط مستوى ضعيف وهزيل من لاعبي الأخضر السعودي.

 

eman nagm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.