كلى اللى يعجبك وحافظى على وزنك.. 5 خطوات لرجيم الفواكه هتنفعك فى الصيف

كلى اللى يعجبك وحافظى على وزنك.. 5 خطوات لرجيم الفواكه هتنفعك فى الصيف

كتبت/ايه احمد

وسط الطرق المختلفة والحديثة لإنقاص الوزن تبحث الفتيات عن الرجيم الذى يمكنهن تطبيقه فى المنزل، بخطوات بسيطة وغير مكلفة لأموال طائلة، فدائمًا ما تحتوى أنظمة التخسيس المختلفة على شرائح وخطوات عديدة، تأتى تنظيم الوجبات فيها كشريحة هامة، خاصة للفتيات اللاتى لا يمكنهن ممارسه التمارين الرياضيه باستمرار.

ففى تقرير له نشر موقع “Daily mail”، عدة نصائح من خبراء للتخسيس، وعلاج البدانة وتضمنت تلك النصائح انظمة مختلفة للرجيم، جاء على رأسها “رجيم الفاكهة”، حيث رشحه العديد من خبراء الرجيم، والتغذية، وقاموا بتجربته على العديد من الفتيات اللاتى تمكن بالفعل من التخلص من الوزن الزائد بحد أقصى 6 شهور.

ويتضمن رجيم الفواكه العديد من الخطوات، ولا يدل اسمه على اقتصار الوجبات على تناول أنواع من الفاكهة، ولكن اختار المتخصصون له ذلك المسمى لأنه يمكن تطبيقه عن طريق اختيار الفاكهة المناسبة للتوقيت على مدار اليوم، والتى تناسب قدرة الجسم على فقدان الوزن الزائد.

فإليكِ فى السطور التالية 5 خطوات سهلة يمكنك الاستعانة بها من أجل تجربة رجيم الفاكهة.

ما قبل الرجيم

رجيم4

من الأفضل تنظيم بعض الأمور قبل البدء فى رجيم الفاكهة، فالسير لمدة 30 دقيقة يوميًا قبل البدء فى ذلك النظام لفترة لا تقل عن 10 أيام يمهد لجسمك الطريق للاستجابة لرجيم الفاكهة، بالإضافة لتناول 4 لترات من المياه على مدار اليوم، وضرورة متابعة معدل زيادة وزنك قبل البدء فى ذلك النظام بأسبوع على الأقل.

وجبة الإفطار

رجيم3

بالنسبة لوجبة الافطار  فى نظام رجيم الفاكهة ستكون سلطة الزبادى بزيت الزيتون، وطبق سلطة الفواكه الطازجة اختيار مناسب لكِ، احرصى على أن يضم طبق سلطة الفواكه “برتقال، موز، كيوى، ليمون، عنب”، وهى العناصر المتكاملة التى تمد جسمك باحتياجه من المياه والالياف الطبيعية المغذية، والمنظمة لحرق الدهون بانتظام أيضًا.

وجبة منتصف اليوم

رجيم2

عند منتصف اليوم يمكنك تناول وجبة خفيفة مكونة من ربع رغيف من الخبز المخصص لأنظمة الرجيم، مع ثمرة من التفاح منزع القشر، وكوبان من المياه، وهى المكونات التى تساعد المعدة على تنظيم الهضم فى منتصف اليوم، وحسن توزيع حرق الدهون، بالإضافة لعدم  تراكمها فى منطقة واحدة بالجسم على مدار اليوم.

وجبة العشاء

رجيم1

احرصى على تناول آخر وجبات اليوم قبل الذهاب للنوم بمدة لا تقل عن 4 ساعات، ومن الممكن ان تتكون من عصير طازج من البرتقال او الليمون، مع كوكتيل زبادى مع نوعين من الفواكه بحسب اختيارك، كما ينصح خبراء التغذية بإمكانية القيام ببعض تمارين البطن والأرداف بعد تناول تلك الوجبة  لمدة 10 دقائق.

اثناء النوم

رجيمرجيم

يعتقد البعض أن أنظمة الرجيم تتوقف عندما يخلد الشخص للنوم، ولكن فى نظام رجيم الفاكهة يمكنك أيضًا استغلال ساعات نومك كفائدة لطبيعة الرجيم، تناولى 3 أكواب من المياه قبل النوم مباشرة، واضبطى منبهك الخاص على الاستيقاظ من النوم بعد مرور 4 ساعات وتناولى نوعًا من العصائر الطازجة، أو ثمرة فاكهه خالية من القشر.

eman nagm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.