ابنك مش بيتغذى كويس وبياكل أى حاجة.. استشارى تغذية هتقولك الحل

ابنك مش بيتغذى كويس وبياكل أى حاجة.. استشارى تغذية هتقولك الحل

كتبت/ايه احمد

“ابنى مش بياكل صح خالص”.. شكوى متكررة من العديد من الأمهات بسبب عدم تناول الأطفال الأطعمة الجيدة والمفيدة، فى هذا التقرير تجيب الدكتورة علا محمد سامى، استشارية التغذية العلاجية، على هذا السؤال وأسباب سوء التغذية عند الأطفال.

وقالت استشارية التغذية العلاجية إن معظم الأطفال فى الوقت الحالى مصابين بسوء التغذية، والمقصود به زيادة أو نقص بعض أو كل العناصر الغذائية الأساسية وأولها الماء.

وأشارت إلى أن العادات الغذائية عند أى طفل هى نتيجة مباشرة لكل ما يراه حوله من باقى أفراد عائلته، خاصة والدته ووالده، وبالتالى فهو يقلد كل من حوله.

التغذية السيئة
وأشارت إلى أنه من الخطأ تقديم العصائر الصناعية الغنية بالمواد الحافظة والسكر خاصة مع الوجبات الأساسية، لأنه سوف يقلل من شهيتهم للطعام علاوة على أضراره الصحية لهم من ألوان صناعية ونكهات وسكر.

ونصحت بضرورة تقديم الخضروات الطازجة والفواكه وتقديمها بشكل جذاب للأطفال وتجديد الأطعمة التى يتناولوها وعدم الرضوخ لمطالبهم فى تناول نوع واحد من الطعام مثل: البطاطس المحمرة أو الفراخ البانيه.

وأشارت إلى أنكِ يجب ألا تحددى مواعيد الوجبات حسب رغبتك، أو تحددى الوقت الذى يشعرون فيه بالجوع، واتركى الأمر لهم، لأنهم حتماً عندما يشعرون بالجوع سوف يتناولون الطعام.

وأكدت أنه لا ينبغى أن تقارنى أولادك ببعضهم فى الأكل، لأن كل طفل له طبيعته ويختلف عن غيره.

eman nagm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.