بتحس بالجوع.. 5 أطعمة تساعدك على الشبع وخسارة الدهون

بتحس بالجوع.. 5 أطعمة تساعدك على الشبع وخسارة الدهون

كتبت/ايمان نجم

الشعور بالجوع يحدث عند عدم تقسيم الشخص وجباته بشكل صحيح، وأيضا السهر طويلا.

الدكتور هشام العامرى، استشارى التغذية العلاجية والرياضية أوضح، أن هناك بعض الأطعمة التى يمكن تناولها لمحاربة الجوع وفى نفس الوقت لا تسبب تراكم للدهون وهى:

الموز

يحتوى الموز على نسب عالية من الألياف الغذائية التى تمنحه القدرة على التعزيز من الشعور بالشبع، والذى يضمن تجنب الشعور بالجوع، وينصح بتناول ثمرة موز حال الشعور بالجوع لتجنب تناول وجبات غير صحية.

الشوفان

الشوفان من الحبوب الكاملة التى يحتاجها الجسم للحفاظ على صحته وسلامة أعضائه، كما أنه يحتوى على القليل من السعرات الحرارية.

الجزر

يعتبر الجزر مصدرًا طبيعيًا للعديد من الفيتامينات التى يحتاجها الجسم خاصة فيتامين أ والذى يلعب دورا كبيرا فى حماية الجسم من تخزين السموم ويعمل على تخليص الجسم من الدهون الخفيفة المخزنة به، كما يساعد فيتامين أ فى الحصول على بشرة نضرة.

الطماطم

تحتوى الطماطم على نسبة عالية من الألياف النباتية التى تعزز من الشعور بالشبع، كما تشتهر الطماطم باحتوائها على نسبة قليلة من السعرات الحرارية وهذا ما يجعلها غذاء مثالى فى حالة اتباع نظام غذائى معين لحرق الدهون المخزنة فى الجسم.

الليمون

الليمون غنى بالفيتامينات والمعادن الضرورية التى يحتاجها الجسم، حيث يحتوى الليمون على نسبة كبيرة من فيتامين سى الذى يعتبر أفضل أنواع المواد المضادة للأكسدة التى تعمل على خسارة الوزن وتنظيف الجسم من السموم، كما يعمل الليمون على التسريع من عملية الهضم وتنشيط أنزيمات الكبد وتثبيت نسبة السكر فى الدم.

 

eman nagm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.