التفاصيل الكاملة لحريق مخزن الكاوتش بالمنوفية.. النيران تصل للمنازل وإخلاء 20 عمارة.. مدير الأمن: القوات بذلت مجهودا كبيرا.. ومدير الحماية المدنية: سيطرنا على النيران وجار عملية التبريد

التفاصيل الكاملة لحريق مخزن الكاوتش بالمنوفية.. النيران تصل للمنازل وإخلاء 20 عمارة.. مدير الأمن: القوات بذلت مجهودا كبيرا.. ومدير الحماية المدنية: سيطرنا على النيران وجار عملية التبريد

كتبت/ايه احمد

سيطرت حالة من القلق والرعب الشديد بين المواطنين بمدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، عقب اشتعال النيران بمخزن للكاوتش على مساحة تصل إلى 1000 متر تقريبا، لتمتد النيران إلى الارتفاع بشكل كبير أدى إلى تصاعد ألسنة اللهب والأدخنة الكثيفة التى تزامن معها حالة الرعب بين المواطنين، لمدة استمرت لأكثر من 6 ساعات حتى تم السيطرة على النيران

على الفور دفعت قوات الحماية المدنية، برئاسة العميد ياسر جلال، بـ6 سيارات من الحماية المدنية للسيطرة على ألسنة اللهب والسيطرة على الحريق بكل ما أوتيت من قوة ومعدات وسيارات مزودة بالمواد المختلفة للإطفاء، علاوة على التأكيد على مواصلة العمل دون أى عناء.

فيما أخلت قوات الحماية المدينة السكان من 20 عمارة سكنية بالقرب من المخزن، وذلك نظرا لما أحدثته النيران من انبعاث الأدخنة الكثيفة التى تصاعدت أثناء عملية الإطفاء، الأمر الذى لم يتحمله المواطنون، وتم إخلاء العمارات السكنية لحين الانتهاء والإطفاء والتبريد.

وقال الدكتور أمجد عبد الحميد، مدير مرفق إسعاف المنوفية، إن المرفق دفع بـ8 سيارات إسعاف لنقل المصابين بحريق بمخزن الكاوتش، لافتا فى تصريحات أنه تم نقل 12 حالة مصابه بحالة إغماء إلى مستشفى شبين الكوم التعليمى، موضحا أنه تم عمل تمركزات لسيارات الإسعاف لنقل المصابين من الاختناق فى الحريق، مشيرا إلى أن ألسنة النيران اشتعلت بعقار مجاور للمخزن إلا أن القوات تمكنت من السيطرة على الحريق بعد أن نشبت بطابقين بعقار مجاور لها بعد إخلاء المبنى من المواطنين.

من جانبه قال اللواء سمير أبو زامل،ـ مدير أمن المنوفية، إنه تمت السيطرة على الحريق، مؤكدا ، أن القوات قامت بعمل مجهود كبير حتى يتثنى لهم السيطرة على الحريق.

وأوضح مدير أمن المنوفية أنه تمت الاستعانة بمعدة ثقيلة قامت بتحطيم باب المخزن من أجل الدخول إليه واستخراج الكمية التى لم تصل إليها النيران، علاوة على القطع للتيار الكهربى من أجل السيطرة على الأمر دون أى أزمات.

وتابع مدير أمن المنوفية أنه تم عمل تنسيق كامل بين كل الأجهزة بالمحافظة من أجل الوصول إلى أكبر قدر ممكن من الأمان للمواطنين، علاوة على إخلاء العمارات السكنية من المواطنين للحفاظ عليهم، بالإضافة إلى التأمين من خلال مرفق المرور حتى لا يتم عبور أى سيارات بالقرب من مكان الحريق.

وأكد مدير الأمن أن قوات الحماية المدنية بمديرية أمن المنوفية بذلت مجهودا كبيرا فى سبيل السيطرة على الحريق،

من جانبه كلف اللواء سعيد عباس، محافظ المنوفية، الدكتور أيمن مختار سكرتير عام المحافظة بالتوجه لموقع الحريق للوقوف على ملابسات الحريق.

وأفاد السكرتير العام بتواجد 6 سيارات دفاع مدنى لموقع الحريق و8 سيارات إسعاف، كما تم الدفع بـ7 سيارات من شركة مياه الشرب والصرف الصحى للمساعدة فى إطفاء الحريق، مشيرا إلى أنه تم نقل 8 حالات للمستشفى التعليمى بشبين الكوم مصابين باختناقات ولا توجد أية خسائر بشرية.

وأكد اللواء ياسر جلال، مدير إدارة الحماية المدنية بمديرية أمن المنوفية، أنه تمت السيطرة على الحريق الذى نشب بالمخزن قبل قليل وجار عملية التبريد الآن لعدم انتقال النيران إلى مناطق مجاورة

eman nagm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.