محافظ المنوفية يلتقى بعدد من ذوى الإعاقة ومرضى ضمور العضلات

محافظ المنوفية يلتقى بعدد من ذوى الإعاقة ومرضى ضمور العضلات
كتبت/ايه احمد
استقبل اليوم اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية عدد من ذوي الإحتياجات الخاصة وعدد من مرضي ضمور العضلات بصالون مكتبه بالديوان العام للإستماع الي مطالبهم وشكواهم ، وفى بداية اللقاء رحب المحافظ بهم مؤكداً حرصه على تلبية كافة مطالبهم كونهم جزء لا يتجزأ من المجتمع.
حيث إستمع محافظ المنوفية إلي طلب مرضي ضمور العضلات بتخصيص مكان لإنشاء مركز علاج تأهيلي ووظيفي لهم بالمحافظة  وأحال طلبهم إلي وكيل وزارة الصحة لبحثه وإتخاذ اللازم بالتنسيق مع رجال الأعمال بالمحافظة ، كما وعدهم بمناقشه طلبهم  في المؤتمر الثاني للصحة الإقليمي بالمحافظة والذي يعقد يوم الأربعاء الأخير من كل شهر .
 كما أمر المحافظ بتوفير كرسي مجهز لأحد حالات مرضي ضمور العضلات بالتنسيق مع وكيل وزارة التضامن الإجتماعي لمساعدتها نظراً لظروفها الصحية ، كما وجه المحافظ وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بعمل أبحاث إجتماعية للمحتاجين من ذوي الإحتياجات الخاصة ومرضي ضمور العضلات لصرف إعانات مالية تساعدهم علي تحمل أعباء الحياة .
هذا وقد وافق محافظ المنوفية علي طلب مدرس من ذوي الاحتياجات الخاصة بإلغاء نقله من إحدي المدارس نظراً لظروفه الصحية ، كما أحال إحدي مطالبهم بإنارة بعض الشوارع بحي شرق شبين الكوم إلي رئيس حي شرق شبين الكوم للتنفيذ فوراً.
وفي ذات السياق  قام المحافظ بإصطحابهم علي الرامب المخصص لدخول وخروج ذوى الإعاقة  بالديوان العام للتيسير عليهم فى حصولهم على الخدمات الخاصة بهم وحرصاً  منه على توفير كافة سبل الراحة لهم ، معربين عن سعادتهم البالغة بهذه اللفتة الإنسانية الكريمة ، وفي نهاية لقاءه بهم دعاهم محافظ المنوفية لحضور إحتفال محافظة المنوفية بأعياد أكتوبر المجيدة يوم السبت القادم أمام ميدان الشهداء بمدينة شبين الكوم.

eman nagm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.