الاتحاد الدولى للكرة الطائرة يعلن تأهل منتخب مصر لبطولة العالم

الاتحاد الدولى للكرة الطائرة يعلن تأهل منتخب مصر لبطولة العالم

كتبت/سمر اشرف

كشف أيمن غزلان عضو مجلس إدارة اللجنة المؤقتة والقائم بأعمال المدير التنفيذى لاتحاد الكرة الطائرة عن إعلان الإتحاد الدولى للعبة تأهل مصر لبطولة العالم 2022 وفقا للتصنيف.

 

وقال غزلان أن ترتيب مصر العالمى قبل الميدالية البرونزية التى حصل عليها الفراعنة فى بطولة أفريقيا برواندا كان فى المرتبة العشرين إلا أن المنتخب تقدم إلى المرتبة رقم 12

 

وحصد منتخب مصر الميدالية البرونزية بالفوز على المغرب 3/1 فى تحديد المراكز، وخسر منتخب مصر للكرة الطائرة من نظيره التونسى بنتيجة 3/1 بنصف نهائى بطولة أفريقيا.

 

وفاز منتخب مصر للكرة الطائرة على نظيره الأوغندى بنتيجة 3/1 ضمن منافسات الدور ربع النهائي لبطولة إفريقيا، ليتأهل إلى نصف النهائى.

 

وتأهل منتخب مصر لكرة الطائرة إلى الدور ربع النهائي لبطولة إفريقيا بعد التغلب على منتخب المغرب أمس الجمعة بنتيجة 3-1 في بطولة إفريقيا لكرة الطائرة فى ختام مشوار دور المجموعات بالبطولة الأفريقية المقامة فى رواندا، وجاءت نتائج الأشواط كالتالي: 25-21، 22-25، 25-18، 25-19.

 

كما فاز منتخب مصر لرجال الكرة الطائرة الأول على نظيره التنزاني بنتيجة 3 / 0 فى ثانى لقاءاته بمشوار البطولة الأفريقية المقامة فى رواندا، ليعوض الخسارة فى أول مشوار المنافسة من نظيره الكينى لأول مرة فى التاريخ بنتيجة 3/2، قبل أن يهزم المغرب في ختام دور المجموعات.

Samar Ashraf