الأحد , سبتمبر 25 2022

محافظ المنوفية: غلق 44 منشأة طبية للعمل بدون ترخيص ومخالفتهم اللوائح والقوانين

كتبت/سمر اشرف

 

وافق اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية عن غلق ( 44 ) منشأة طبية خاصة بنطاق المحافظة لمخالفتهم اللوائح والقوانين المنظمة للعمل داخل المنشأة الطبية مشدداً على الغلق وعدم تشغيل المنشأة إلا بعد التأكد من تلافي كافة السلبيات بالمرور الميداني واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالها، جاء ذلك بناءً علي المذكرة المقدمة من مديرية الشئون الصحية “إدارة العلاج الحر” .

وأشار وكيل وزارة الصحة بأنه تمت الموافقة على غلق(2)مستشفى خاص بمنوف لمخالفتهم الإجراءات الصحية ووجود أقسام غير كاملة وعدم وجود أطباء وتمريض مؤهل وحاصل على ترخيص مزاولة المهنة ، كما تمت الموافقة على غلق (21 ) معمل بشبين الكوم وبركة السبع وتلا ومنوف وأشمون والباجور وذلك لعدم التخلص الآمن للنفايات الطبية الخطرة داخل المركز ووجود غرفة النفايات غير مطابقة للاشتراطات الصحية ومزاولة النشاط بدون ترخيص وكذا وجود بعض الكيماويات منتهية الصلاحية .

كما شمل الغلق(4) عيادات ومركز طبي بأشمون وشبين الكوم والباجور ومنوف وذلك لعدم اتباع سياسة مكافحة العدوى وعدم وجود عقد حرق للنفايات الطبية فضلا عن مزاولة النشاط بدون تراخيص .

وفى ذات السياق وافق محافظ المنوفية على غلق (8) مراكز جراحية للعمليات والحضانات

لعدم استكمال تجهيزات الإفاقة والعناية وعدم اتباع سياسة مكافحة العدوى فى تطهير مستلزمات وتجهيزات جناح العمليات كما أن توريد النفايات غير منتظم فضلاً عن غلق (3) مراكز للعلاج الطبيعي و (5) محلات نظارات طبية لمزاولتهم العمل بدون ترخيص .

هذا وقد أكد محافظ المنوفية على استمرار تلك الحملات التفتيشية على مستوى المحافظة للحفاظ على سلامة المواطنين وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين .

عن Samar Ashraf

شاهد أيضاً

محافظ المنوفية يكرم أرملة لحرصها على تحفيظ أولادها الـ7 كتاب الله ويؤكد دعمه الكامل لها.

كتبت/ آلاء مسعد   التقى اليوم اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية بمكتبه بإحدى …