الأحد , سبتمبر 25 2022

صحة المنوفية : ضبط 7 ألاف كجم لحوم وكبدة غير صالحة للإستهلاك الأدمى بأحد الثلاجات بشبين الكوم… اعرف التفاصيل 👇

كتبت/سمر اشرف

فى ضوء توجيهات اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية بالإستمرار فى تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على الأسواق والمحلات العامة وأماكن بيع وتصنيع منتجات اللحوم والدواجن بنطاق المحافظة لإحكام الرقابة على الأسواق والوقوف على مدى صلاحية المنتجات المعروضة والتأكد من سلامة المواد الغذائية حفاظا على صحة وسلامة المواطنين .

شنت مديرية الشئون الصحية بالمنوفية برئاسة الدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية ومدير عام الطب الوقائي بالمديرية حملة تفتيشية موسعة بالإشتراك مع مكتب الأغذية بشبين الكوم وبالتعاون مع مديريات التموين والطب البيطرى وذلك للمرور على ثلاجات بيع المواد الغذائية بمركز ومدينة شبين الكوم ، أسفرت عن ضبط ٧ آلاف كجم لحوم وكبدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم التحفظ على المضبوطات وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة .

هذا وقد أكد وكيل وزارة الصحة على إستمرار تكثيف الحملات المفاجئة لضبط السلع الفاسدة ومجهولة المصدر وكذا السلع التى تفتقد للإشتراطات الصحية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين .

من جانبه شدد محافظ المنوفية بتكثيف الرقابة الميدانية الصارمة على الأسواق وكل المحلات والمصانع لضبط الأسعار والسلع مجهولة المصدر وغير الصالحة للاستهلاك والتفاعل الفوري مع أي بلاغ عن الغش التجاري حفاظًا على صحة العامة للمواطنين .

عن Samar Ashraf

شاهد أيضاً

وزيرة الصحة تؤكد دعم القيادة السياسية فى مصر لإنشاء وكالة الدواء الإفريقية

كتبت/ فاتن يحيى   أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، موافقة مصر للانضمام إلى …