الجمعة , يونيو 25 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / تعرف على حالة سوق الذهب فى مصر والسعر العالمى يواصل التراجع

تعرف على حالة سوق الذهب فى مصر والسعر العالمى يواصل التراجع

كتبت/ايه احمد

كشف إيهاب واصف، عضو مجلس إدارة شعبة المعادن الثمينة فى غرفة القاهرة التجارية، عن أن أسعار الذهب عالميًا انخفضت لتسجل الأوقية 1239 دولارًا فى التعاملات الفورية.

وقال واصف فى  إنه إذا لم يجد الذهب الدعم الكافى للارتداد إلى سعر 1250 دولارًا للأوقية ربما يصل لـ1225 دولارًا للأوقية كنقطة سعرية له.

وكانت أسعار الذهب فى مصر سجلت أدنى مستوى لها منذ بداية 2017 حيث استقر سعر عيار 21 حتى الآن عند 614 جنيهًا للجرام فى التعاملات بسوق الصاغة.

ويشهد سوق الذهب فى مصر أفضل فترات له منذ بداية موجة الارتفاع الكبيرة التى شهدتها أسعار الذهب عقب تحرير سعر الصرف “تعويم الجنيه” فى نوفمبر 2016.

أسعار الذهب فى مصر تخضع لعدة عوامل تؤثر فيها منها سعر الدولار فى البنوك والمصارف الرسمية، بالإضافة إلى التغيرات التى يشهدها السعر العالمى للأوقية إلى جانب العرض والطلب.

أسعار الذهب فى مصر، تشهد بعض التفاوت الطفيف فى سعر الأعيرة المختلفة بمحافظات مصر المختلفة، هذا التفاوت فى سعر الذهب قد يكون 50 قرشًا أو جنيهًا.

وتختلف مصنعية الذهب فى مصر من صائغ إلى آخر ومن شركة إلى أخرى، وكذلك تختلف المصنعية حسب نوع قطعة الذهب أو المشغولات الذهبية المختلفة، فمصنعية خاتم صغير تختلف عن مصنعية عقد أو سلسلة ذهبية وغيره.

أسعار الذهب فى مصر، خدمة يقدمهايوم بيوم، وتشمل التحديث الفورى واللحظى لأسعار الذهب، فى سوق الصاغة المصرى، وكذلك تحديث للسعر العالمى للأوقية مصحوبة بتحليل عن وضع سوق الذهب، مع الاستعانة بآراء تجار المعدن النفيس.

عن eman nagm

شاهد أيضاً

ارتفاع صادرات مصر الزراعية إلى أكثر من 3.5 مليون طن

كتبت/سمر اشرف أعلن السيد القصير وزير الزراعة استصلاح الأراضي عن ارتفاع حجم الصادرات الزراعية المصرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.