الجمعة , ديسمبر 4 2020
الرئيسية / سيدتى / ماتغسليش وشك كتير.. 5 عادات خاطئة بتضر البشرة تجنبيها

ماتغسليش وشك كتير.. 5 عادات خاطئة بتضر البشرة تجنبيها

كتبت/ايمان نجم

تبحث الفتيات بشكل دائم عن العناية المختلفة ببشرتهن، للحصول على بشرة ناعمة وناضرة وخالية من المشكلات، وتبدأ تلك العناية بالحرص على غسل الوجه، وتنظيفه من مستحضرات التجميل بشكل مستمر، بالإضافة  للحرص الدائم على استخدام الوصفات الطبيعية للعناية بالبشرة.

ولكن فى تقرير له نشر موقع “Bold Sky”، بعض العادات الخاطئة التى تمارسها الكثير من الفتيات حيال بشرتهن وهو ما يضر البشرة مع مرور الوقت، بعكس اعتقادهن بأنها تكون مفيدة، فتعرفى على 5 عادات عليكِ الانتباه لها للحفاظ على بشرتك:

ysg hg,[i

الماء الدافئ

تعتقد الكثير من الفتيات أن غسل الوجه بالماء الدافئ،  يساعدهن على قتل الميكروبات التى يمكنها التراكم على أوجههن، ولكن ذلك يعتبر خطأ ومن أكثر الأفعال المضرة بالبشرة، حيث إن الماء الدافئ يقلل من قابلية البشرة على إفراز الزيوت الطبيعية المرطبة للبشرة، ما يعرضها للجفاف، والشحوب مع مرور الوقت.

العناية بالبشرة

غسول الوجه

اختيار غسول الوجه المناسب لنوع البشرة يفيد البشرة كثيرًا، لذا احرصى على عدم استخدام أى نوع من غسول الوجه، واستخدمى فقط ما يناسب نوع بشرتك، ولا تستمرى على نوع غسول وجه واحد لأكثر من 6 أشهر، واحرصى على التجديد لتغذية بشرتك بشكل مستمر.

صورة أرشيفية

الأيدى المتسخة

لا يوجد أفعال مضرة للبشرة أكثر من تعريضها لليد المتسخة، والتى تحمل العديد من الشوائب دون علمك، لذا احرصى دائمًا على نظافة يداكِ بالمعقمات والمياه لتجنب ظهور مشكلات عديدة للبشرة.

ترطيب البشرة

غسل الوجه كثيرًا

يوضح خبراء العناية بالبشرة أن غسل الوجه 3 مرات يوميًا هو المعدل المناسب للحفاظ على نظافتها، والفتيات اللاتى تعودن على غسل بشرتهن أكثر من ذلك يوميًا يعرضن بشرتهن للجفاف بسبب إزالة العناصر المغذية للبشرة وإزالتها بالمياه

عن eman nagm

شاهد أيضاً

جدتي

كتب/ أحمد حمدي   فى هذا الزمن الصعب الملئ بالتحديات و الصراعات المتشابكه و اللهث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.