الأربعاء , يوليو 15 2020
الرئيسية / اعلانات اشمون / شن حملة ضد الكلاب الضالة بمنوف

شن حملة ضد الكلاب الضالة بمنوف

 

خيمت حالة من الاستياء الشديد بين سُكان محافظة المنوفية، عقب انتشار ظاهرة الكلاب الضالة بالشوارع وخاصة داخل القرى، وازدادت حالات المُصابين بالعقر في أرجاء المحافظة، حيث وصلت إلى ما يزيد عن 30 ألف حالة عقر.

احتل مركز منوف الترتيب الأول في تسجيل حالات العقر بـ 5589 حالة، تلاه في المرتبة الثانية من حيث الأعداد مركز أشمون بـ 5160 حالة، ثم مركز شبين الكوم بـ 3739، وفي المركز الرابع يأتي مركز الباجور مسجلًا 2760 حالة، واحتلت قويسنا المركز الخامس بـ 2256 حالة، ثم سرس الليان بـ 2213 حالة، ومركز تلا بـ 2163 حالة، ومركز الشهداء بـ1839 حالة، ومركز بركة السبع بـ 1725 حالة، وقبل الأخير زاوية الناعورة بـ 1049 حالة، بينما احتل مركز السادات الترتيب الأخير بـ 507 حالات.

وشكى سكان معظم مراكز المحافظة من مشكلة انتشار الكلاب الضالة والمسعورة، واعتبروها مشكلة كبيرة تؤرق المواطنين، ضاربين جرس إنذار للمسئولين لحماية أبنائهم الصغار.

وشكل اللواء سعيد عباس لجنة برئاسة مسئولي الطب البيطري؛ للحد من انتشار ظاهرة الكلاب الضالة، مؤكدًا أن وزارة الصحة خصصت مبلغ 180 مليون جنيه سنويًا لعلاج عقر الحيوان، وفى حالة نجاح الحملة يُمكن الاستفادة بهذه المبالغ في نواح أخرى.

عن abdullah shoear

شاهد أيضاً

محافظ المنوفية يكافئ أحد عمال النظافة لإخلاصه في العمل

  كتبت / الاء مسعد     كافئ اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.