الجمعة , سبتمبر 25 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / تكنولوجيا / علماء الفلك يكتشفون قزم “بنى” أكبر 50 مرة من كوكب المشترى

علماء الفلك يكتشفون قزم “بنى” أكبر 50 مرة من كوكب المشترى

كتب/احمد حمدي
عثر فريق دولي من علماء الفلك على قزم بني جديد، وهو كائن متوسط  بين الكواكب والنجوم،  حيث أنه أثقل من الكواكب وأخف من النجوم، ويعد القزم المكتشف أحد أكثر الأجسام الضخمة من هذا النوع التي تم اكتشافها حتى الآن.

 ووفقا لما ذكره موقع “phys” العلمى، تبين أن القزم البني المكتشف حديثًا والمسمى EPIC 212036875 b، أكبر بحوالي 50 مرة من كوكب المشترى.
تحليل الاكتشافتحليل الاكتشاف
وأظهرت الملاحظات أن الأقزام البنية ذات الكتل التى تتراوح بين 35 و 55 من كتل المشتري التي تدور حول مضيفيها على مسافة قريبة نسبيًا نادرة للغاية ويصعب العثور عليها.
وأبلغت مجموعة دولية من الباحثين بقيادة كارينا إم بيرسون من جامعة تشالمرز للتكنولوجيا في السويد عن العثور على القزم البني الضخم الجديد، والذى تم التعرف عليه بواسطة مهمة كبلر الطويلة التابعة لناسا والمعروفة باسم K2 ، وأكد فريق بيرسون طبيعة القزم البني باستخدام التلسكوبات الأرضية.
ووفقًا للدراسة ، يبلغ حجم EPIC 212036875 b ما يزيد عن 50 ضعف كتلة كوكب المشتري، وتتضمن هذه النسب متوسط كثافة القزم البني عند مستوى حوالي 108 جم / سم 3.
ووجدت الملاحظات التي أجراها فريق بيرسون أن EPIC 212036875 b يدور حول مضيفه كل 5.17 يومًا تقريبًا على بعد حوالي 0.06 AU منه.

عن eman nagm

شاهد أيضاً

كارثة.. ملايين مستخدمى واتس آب مجبرون على شراء هاتف جديد بدءا من فبراير

كتبت / ايه احمد كشف تقرير حديث لموقع “مترو” البريطانى أن الملايين من مستخدمى تطبيق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.