الأحد , سبتمبر 20 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / التعليم / بالصور .. محافظ المنوفية يكرم أوائل الثانوية العامة وأوائل الدبلومات الفنية علي مستوي الجمهورية من أبناء المحافظة

بالصور .. محافظ المنوفية يكرم أوائل الثانوية العامة وأوائل الدبلومات الفنية علي مستوي الجمهورية من أبناء المحافظة

كتبت / هبه سماحه

 

شهد اليوم اللواء ” سعيد عباس ” محافظ المنوفية حفل تكريم أوائل الشهادة الثانوية العامة ، وأوائل الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2018/ 2019، بحضور الأستاذ  ” مختار شاهين ” وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية، ووكيل مديرية التربية والتعليم ومديري عام التعليم العام والفني ومديري الادارات التعليمية لشبين الكوم وتلا والباجور والشهداء وقويسنا مديري مدارس الطلبة الاوائل والطلبة المكرمين وعدد من اولياء الامور. 


بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ، بعدها قدم وكيل وزارة التربية والتعليم كل الشكر والتقدير لمحافظ المنوفية راعي العلم علي أرض المحافظة وللأجهزة التنفيذية بالمحافظة لتقديمهم كافة أوجه الدعم والرعاية للإرتقاء بالعملية التعليمية بالمحافظة ، كما قدم التهنئة للطلبة المتفوقين و لأسرهم، موجها الشكر لأولياء الامور على ما قدموه من جهد فى إخراج هذا الجيل الذى يبنى مصر على علم ووعى .


ثم ألقت الشاعرة ” مها عبد الرحمن ” مجموعة من القصائد الشعرية بهذه المناسبة، بعدها تحدث الطالب ” محمود محمد ” نيابة عن باقي زملائه الطلاب الاوائل شكر فيها محافظ المنوفية عن هذا التكريم معرباً عن سعادته بهذا التفوق وشكره لكل من ساهم معه للحصول علي هذا الترتيب المتميز علي مستوي الجمهورية. 


وفي كلمته قدم المحافظ التهنئة لأبنائه الطلاب الاوائل، مشيراً إلي ان هذا التفوق ليس بغريباً على أبناء محافظة المنوفية فهى دائماً تحتل الريادة على مر العصور فى تفوق أبنائها جيل بعد جيل باعتبارها محافظة العلم والعلماء، وأنه فخور بأبنائه الطلاب المتفوقين وأولياء أمورهم مقدما لهم الشكر والتقدير على ما بذلوه فى سبيل توفير كافة سبل الدعم وتهيئة المناخ المناسب لأبنائهم .


هذا وقد سلم محافظ المنوفية شهادات التقدير لوكيل وزارة التربية والتعليم ووكيل المديرية ومديري عام التعليم العام والفني ومديري الادارات التعليمية لشبين الكوم وتلا والباجور والشهداء وقويسنا ومديري مدارس الطلبة الاوائل كما تم تسليم شهادات تقدير ومبالغ مالية للطلبة المتفوقين تقديراً لتفوقهم وتميزهم العلمي، وحرص المحافظ علي إلتقاط بعض الصور التذكارية مع الطلبة المتفوقين وأولياء أمورهم. 


جدير بالذكر أن محافظة المنوفية قد حصدت ثلاث مراكز علي مستوي الجمهورية في الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/2019وهم : الطالب محمود محمد بيومي الشبلنجي – الاول علمي رياضة – المدرسة المتميزة للغات بشبين الكوم، والطالب محمد عزت محمد فرغل الثالث مكرر- علمي رياضة – مدرسة الشهداء الثانوية العسكرية، والطالب محمود مسعد السيد سعيد- الثالث مكرر- علمي رياضة – مدرسة الشهيد طيار محمد عادل شبل بالباجور.


كما حصدت المحافظة مركزان علي مستوي الجمهورية في شهادة الدبلومات الفنية لعام 2019وهم : الطالب محمد فؤاد محمد عبده أبو الفضل الأول جمهورية – مدرسة مياه الشرب بقويسنا، والطالبة حسناء عطية عبد الحليم عثمان – الثالث جمهورية – مدرسة تلا الصناعية بنات.

 

الطالب محمود الشبلنجى الأول جمهورية علمي رياضة بالمدرسة المتميزة للغات بشبين الكوم

قال الطالب محمود الشبلنجى ” الحمد لله على استمرار تفوقى منذ المرحلة الابتدائية والاعدادية والآن أحتفل بتفوقى فى المرحلة الثانوية “، مشير الى أن الدكتور أحمد زويل هو قدوته ومثله الأعلى ومعربا عن رغبته فى أن يصبح مثله ، فمحمود سيلحق بكلية الهندسة ، ويرغب محمود بالسفر لإستكمال دراسته الخاصة للإستفادة بالإمكانيات الحديثة ليفيد بها أبناء بلده ومحافظته .

ووجه محمود نصيحة للطلاب بأن المذاكرة بإنتظام وعدم الإعتماد الكلى على الدروس الخصوصية هو أساس التفوق بجانب ضميرهم امام أنفسهم بانهم يؤدون واجبهم على أكمل وجه .

 

الطالب محمد عزت محمد فرغل الثالث جمهورية مكرر علمي رياضة مدرسة الشهداء الثانوية العسكرية

 

 

أشار الطالب محمد عزت محمد فرغل ابن مركز الشهداء والحاصل على مستوى الثالث مكرر علمى رياضة على مستوى الجمهورية إلى إصراره على دخول علمى رياضة بالرغم من اعتراض كل الأهل لرغبتهم فى دخوله علمى علوم كى يصبح طبيبا ، ولكنه أصر على دخول علمى رياضة لحبه الشديد لمادة الرياضيات منذ الصغر وبفضل الله تفوقت فى المجال الذى أحبه .

وأوضح الطالب أن الدكتور مصطفى محمود هو قدوته ومثله الأعلى ، مؤكدا على أن حفظه لكتاب الله كاملا والمذاكرة والاجتهاد هما السبب الأول فى تفوقه بالاضافة الى تشجيع الأهل والمدرسين .

وتوجه محمد بالشكر الى كل مدرسيه وبالأخص الأستاذة ألفت السايس معلمته فى المرحلة الابتدائية والأستاذ عاشور أبو عجين والذى كان له الفضل فى تميزه فى اللغة العربية وذلك لحبه الشديد لهما لدورهما فى تشجيعه ودفعه نحو التفوق .

 

الطالب محمود مسعد السيد سعيد الثالث جمهورية مكرر علمي رياضة مدرسة الشهيد طيار محمد عادل شبل بالباجور

 

أوضح الطالب محمود مسعد السيد سعيد ابن قرية كوم الضبع مركز الباجور والحاصل على المركز الثالث مكرر علمى رياضة أنه اعتاد على حفظ القرآن الكريم منذ الصغر وقام بختمه كله ، وحصل على العديد من الجوائز فى المسابقات الدينية كما أنه كان من الأوائل فى مختلف المراحل الإبتدائية والإعدادية وأتمنى الالتحاق بكلية الهندسة الالكترونية بمنوف نظرا لحبى الشديد لمجال البرمجة .

وأنصح كل الطلاب بالمذاكرة أول بأول وعدم التراكم مع الإعتدال فى كل شئ ، كما أنصح الطلاب الذين لم يحصلوا على المجموع الذي تمنوه أن يجتهدوا فى الكلية التى سيلتحقون بها حتى ولو لم يتمنوها فالمهم هو التميز فى المجال .

 

الطالب محمد فؤاد عبدة الأول جمهورية بمدرسة مياة الشرب بقويسنا ( التعليم الفني )

 

 

قال محمد على الرغم من تفوقى فى المرحلة الإعدادية إلا إننى رغبت الإلتحاق بمدرسة مياه الشرب وخاصة بعد معرفتى أن المدرسة تعتمد فى المقام الأول على الدراسة العلمية وعدم الإعتماد النهائي على الدروس الخصوصية وبمجرد إلتحاقى بالمدرسة ومعرفتى على حصول المدرسة على تدريب أوائل على مستوى الجمهورية فى السنوات الماضية فهذا كان بدافع لى وهدف أمامى للحصول على ترتيب على مستوى الجمهورية .

 

الطالبة حسناء عطية عثمان الثالث جمهورية مدرسة تلا الصناعية بنات ( التعليم الفني )

 

أعربت حسناء عن سعادتها بهذا التفوق الذى توج بحصولها على ترتيب على مستوى الجمهورية مشيراً على أن تشجيع أستاذها عادل سعيد الدائم لها ووقوف والدها ووالدتها بجانبها أعطاها الدافع على النجاح والتميز بين زملائها وأكدت حسناء أن المواظبة على المذاكرة والإنتهاء أولاً بأول من واجباتها له دورة الأول فى التفوق وترغب الطالبة الإلتحاق بكلية الهندسنة ومن بعدها تحضير الماجيستير والدكتوراه وتنصح الطالبة زملائها بتنظيم الوقت .

عن admin

شاهد أيضاً

تموين المنوفية : تحرير 97 محضر تموين وضبط 40 ألف لتر زيت طعام مجهول المصدر

  كتبت / الاء مسعد     تنفيذا لتوجيهات اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.