الأحد , سبتمبر 20 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / التعليم / محافظ المنوفية يكرم أوائل الثانوية الأزهرية علي مستوي الجمهورية من أبناء المحافظة

محافظ المنوفية يكرم أوائل الثانوية الأزهرية علي مستوي الجمهورية من أبناء المحافظة

كتبت / هبه سماحه

 

كرم اليوم اللواء ” سعيد عباس ” محافظ المنوفية أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2018/ 2019، بقاعة الإجتماعات بالديوان العام ، بحضور فضيلة الشيخ ” عبدالعزيز محمد النجار ” رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنوفية الأزهرية ، ومديرى إدارات بركة السبع وأشمون وقويسنا الأزهرية ومديرى المعاهد الأزهرية للطلبة الأوائل والطلاب المكرمين وأولياء الأمور.

 

بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ،هذا وقدم رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنوفية الأزهرية الشكر لمحافظ المنوفية لإهتمامه بتكريم الأوائل من أبناء الأزهر الشريف وحرصه على تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية للإرتقاء والنهوض بالعملية التعليمية بالمحافظة، مؤكداً أن هذا التكريم يعد تكريماً لمنطقة المنوفية الأزهرية ولجميع العاملين بها. هذا وقد تخلل الحفل فقرة شعرية بعنوان الأزهر منارة للعلم ألقتها الشاعرة مها عبدالرحمن .


ومن جانبه وجه محافظ المنوفية تحية إعزاز وتقدير لرئيس المنطقة الأزهرية والقائمين على العملية التعليمية بالأزهر الشريف لما بذلوه من جهد والوصول إلى هذا الأداء المتميز، كما قدم التهنئة لأبنائه الطلاب الأوائل، معرباً إعتزازه وفخره بأبنائه طلاب الأزهر الشريف المتفوقين ، مشيراً أن هذا التكريم يعد تحفيزاً لهم لمواصلة الحفاظ على الإجتهاد والتفوق ، كما أكد على أن هذا التفوق ليس بغريباً على أبناء المنوفية فهى دائماً تحتل الريادة على مر العصور فى تفوق أبنائها جيل بعد جيل بإعتبارها محافظة العلم والعلماء، مقدما كل الشكر والتقدير لأولياء الأمورعلى ما بذلوه فى سبيل توفير كافة سبل الدعم وتهيئة المناخ المناسب لأبنائهم .

 

هذا وقد قدم المحافظ شهادات تقدير لرئيس الإدارة المركزية ومديرى إدارات بركة السبع وأشمون وقويسنا وعدد من مديرى المعاهد الأزهرية ، كما تم تسليم شهادات تقدير ومبالغ مالية لأوائل الثانوية الأزهرية تقديراً لتفوقهم وتميزهم العلمي وهم ، الطالبة ” إسراء أحمد فتح الله ” الحاصلة على المركز الثانى بمعهد فتيات ميت بره ، الطالبة ” رفيدة عبدالمنعم خليل ” الحاصلة على المركز الثالث بمعهد فتيات دلهمو للشعبة الأدبية على مستوى الجمهورية ،كما حصلت الطالبة ” مريم حسن عبدالعزيز ” الحاصلة على المركز الرابع بمعهد فتيات أشمون ، الطالبة ” الشيماء إبراهيم شعبان ” الحاصلة على المركز السابع بمعهد فتيات هورين للشعبة العلمية على مستوى الجمهورية. كما تم تكريم الشاعرة ” مها عبدالرحمن ” لتميزها فى مجال الشعر. وفى الختام حرص المحافظ علي إلتقاط بعض الصور التذكارية مع الطلبة المتفوقين وأولياء أمورهم.

 

الطالبة ”  إسراء أحمد فتح الله ” الحاصلة على المركز الثانى على مستوى الجمهورية للشعبة الأدبية بالثانوية الأزهرية

أشارت الطالبة إسراء أحمد فتح الله مركز قويسنا ، والحاصلة على المركز الثانى على مستوى الجمهورية للشعبة الأدبية بالثانوية الأزهرية ، أن حفظها للقرأن الكريم فى المرحلة الإعدادية ساعدها كثيراً على التفوق والوصول إلى هذا المستوى المشرف ، وأضافت إلى أنها حصلت على العديد من الجوائز فى مختلف المراحل الدراسية التى مرت بها ووجهت الشكر لوالديها ولمعلميها بإعتبارهم الدافع القوى وراء نجاحها وتفوقها.

 

الطالبة “روفيدة عبدالمنعم”الحاصلة على المركز الثالث على مستوى الجمهورية للشعبة الأدبية بالثانوية الأزهرية

أوضحت الطالبة روفيدة عبدالمنعم خليل بنت قرية دلهمو مركز أشمون والحاصلة على المركز الثالث على مستوى الجمهورية للشعبية الأدبية بالثانوية الأزهرية بأن سر تفوقها هو مثابرتها على المذاكرة وحفظها لكتاب الله ورعاية والدتها لها ، مشيرة إلى أن قدوتها ومثلها الأعلى أسرتها ، موجهة الشكر لجميع معلميها فى مختلف المراحل الدراسية، وأن طموحها الإلتحاق بكلية اللغات والترجمة بجامعة الأزهر الشريف وأن تعمل مترجمة فورية للغة الإنجليزية.

 

الطالبة / مريم حسن عبدالعزيز الحاصلة على المركز الرابع على مستوى الجمهورية للشعبة العلمية بالثانوية الأزهرية

قالت الطالبة مريم حسن عبدالعزيز بنت مركز أشمون والحاصلة على المركز الرابع على مستوى الجمهورية للشعبة العلمية بالثانوية الأزهرية بأن قدوتها الدكتور العالم أحمد زويل ، وأن حفظها للقرأن الكريم سر تفوقها ، وأنها حصلت على العديد من الجوائز فى مختلف المراحل الدراسية التى مرت بها ، ووجهت الشكر لوالديها ولمعلميها ولكل من ساندها للوصول إلى هذه المكانة. كما قدمت نصيحة لزملائها الطلاب بأن الحفاظ على المذاكرة بإنتظام من بداية العام الدراسى هو أساس التفوق.

 

الطالبة / الشيماء إبراهيم شعبان الحاصلة على المركز السابع على مستوى الجمهورية للشعبة العلمية بالثانوية الأزهرية

أفادت الطالبة الشيماء إبراهيم شعبان بنت قرية هورين مركز بركة السبع ، والحاصلة على المركز السابع على مستوى الجمهورية للشعبة العلمية بأن قدوتها ومثلها الأعلى الدكتور مجدى يعقوب ، وأشارت بأنها سوف تلتحق بكلية الطب بجامعة الأزهر الشريف ، موجهة الشكر لوالديها نظراً لما بذلوه من جهد متواصل لوصولها ضمن الأوائل على مستوى الجمهورية وأنها فخورة بما وصلت إليه ، مؤكدة الحفاظ على تلك المكانة .

 

 

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

تموين المنوفية : تحرير 97 محضر تموين وضبط 40 ألف لتر زيت طعام مجهول المصدر

  كتبت / الاء مسعد     تنفيذا لتوجيهات اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.