السبت , أبريل 4 2020
الرئيسية / حوادث / القبض على 7 متهمين بالتنيقب عن الآثار وحيازة 24 قطعة أثرية بأسيوط

القبض على 7 متهمين بالتنيقب عن الآثار وحيازة 24 قطعة أثرية بأسيوط

كتبت/ايمان نجم

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط، فى ضبط 7 متهمين  بالتنقيب عن الأثار، وبحوزتهم 24 قطعة أثرية، وتمكنت وحدة مباحث مركز شرطة الغنايم (بمديرية أمن أسيوط) من ضبط (أحد الأشخاص، ومقيم بدائرة المركز )، وبتفتيش مسكنه تم العثور على (غرفة بداخلها حفرة قطرها حوالى ثلاثة أمتار ) وبعض أدوات الحفر.

وبتفتيش المنزل، تم العثور على ” (1) تمثال أسود اللون بارتفاع حوالى 14 سم يشبه القط، (4) أحجار صفراء اللون مختلفة الأحجام، (7) زلطات مختلفة الأحجام والألوان، (6) قطع حجرية مختلفة الأحجام والألوان غير معلومة المصدر، (3) قطع فخار، (1) حجر رمادى اللون،  (1) حجر طينى، (1) جزء من عظمة، مادة عبارة عن بودرة زهرية اللون” .

كما تم ضبط مرافقيه (6 أشخاص ) وبمواجهة المتهم المذكور، أقر بقيامه بالحفر والتنقيب داخل مسكنه بحثاً عن الآثار وبقصد الإتجار بمساعدة باقى المتهمين.

وكانت أجهزة وزارة الداخلية واصلت حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن لاستهداف كافة صور الخروج عن القانون وتجار السلاح والمخدرات، ومكافحة الخارجين عن القانون، بناءً على توجيهات مستمرة من اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

وتمكنت الجهود الأمنية خلال 24 ساعة من ضبط” 224 قطعة سلاح نارى بينها 61 بندقية مختلفة الأنواع و19 طبنجة، 254 قضية مخدرات وتنفيذ 83093 حكم قضائى متنوع”.

جاء ذلك في إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.

عن eman nagm

شاهد أيضاً

ضبط 5 قضايا تهريب جمركى بقيمة 1.5 مليون جنيه خلال 24 ساعة

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية من ضبط عدة جرائم تهريب …