الثلاثاء , مايو 26 2020
الرئيسية / رياضة / الصحة الإيطالية: الدورى سيتوقف فورا حال ظهور أى إصابة كورونا بعد العودة

الصحة الإيطالية: الدورى سيتوقف فورا حال ظهور أى إصابة كورونا بعد العودة

كتبت/ايمان نجم

قالت وزارة الصحة الإيطالية، أنه في حالة استئناف مسابقة الدوري وظهور حالة واحدة مصابة بكورونا في أحد الأندية، فإن ذلك يعني إيقاف المسابقة بالكامل والعودة لدوامة التوقف المستمرة منذ منتصف مارس الماضي، بعد تفشي الفيروس بشكل كبير في البلاد، وأكدت وكيلة وزارة الصحة، ساندرا زامبا ، فى تصريحات نشرتها شبكة “فوتبول إيطاليا”: “بلا شك ، إذا تم اكتشاف حالة واحدة إيجابية بفيروس كورونا داخل أحد الأندية، فإن كل شيء سيتوقف”، وأضافت:”يصبح وقتها الحجر الصحي تلقائيًا ويتوقف الموسم بأكمله، وإذا لم تتوقف، فسيوقفك الفيروس بدلاً من ذلك، حب كرة القدم يعني رعاية الأشخاص الذين يعملون داخلها”.

وتابعت: “السبب الوحيد الذي يجعلنا نتحدث عن استئناف الدوري الإيطالي هو التأثير الاقتصادي”. وعن استئناف مسابقة الدوري الايطالي قالت: “القرار يعود لوزير الرياضة فينتشينزو سبادافور، ، لقد استغرق أسبوعًا آخر لتقييم ليس فقط الدوري الإيطالي ، ولكن أيضًا الرياضات الجماعية الأخرى”.

وأعادت الحكومة واللجنة العلمية البروتوكول الطبي إلى الاتحاد الايطالي لكرة القدم مرة أخرى، محذرين من أنه يجب أن تكون هناك تغييرات قبل السماح باستئناف التدريبات الجماعية ومن ثم استئناف الدوري الايطالي.

النقطة الأكثر أهمية هي أنه إذا كان أي شخص داخل المجموعة ، سواء كان لاعبًا أو مدربا أو إداريا في الفريق، جاءت نتيجة اختباره إيجابية لـ COVID-19 بعد بدء التدريبات الجماعية ، فيجب على الفريق بأكمله الدخول في الحجر الصحي لمدة 15 يومًا.

وليس هذا ما تم اقتراحه في الدوري الانجليزي والألماني، وهو عزل الشخص الذي تظهر حالته إيجابية فقط.

عن eman nagm

شاهد أيضاً

شفاء مدافع أتلتيكو مدريد من فيروس كورونا

اثل الظهير البرازيلي رينان لودي، لاعب فريق أتلتيكو مدريد، للشفاء بعد أن تعرض للإصابة بفيروس …