السبت , سبتمبر 19 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / محافظات / أوقاف المنوفية : 3437 مسجد استقبل المصلين اليوم مع إتباع كافة الإجراءات الإحترازية

أوقاف المنوفية : 3437 مسجد استقبل المصلين اليوم مع إتباع كافة الإجراءات الإحترازية

 

كتبت / الاء مسعد

 

 

فى إطار توجيهات اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية بشأن عودة الحياة إلي طبيعتها تدريجياً إعتباراً من اليوم السبت وإتباع شروط وزارة الأوقاف المصرية لفتح المساجد تنفيذاً لقرارات مجلس الوزراء مع ضرورة تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والإحترازية للحدمن إنتشار فيروس كورونا.

إستقبلت مساجد المنوفية فجر اليوم السبت المصلين وتم إعادة فتحها مرة آخري وذلك بعد حوالي 3 أشهر من قرار غلق المساجد وفرض التجوال لمنع التجمعات ومكافحة العدوي بفيروس كورونا بين المواطنين .

 

هذا وقد أوضح فضيلة الشيخ احمد عبد المؤمن وكيل وزارة الأوقاف بالمنوفية بأنه تم فتح فجر اليوم 3437 مسجد بنطاق المحافظة لاستقبال المصلين لاداء الصلوات الخمس من جديد وذلك بعد الإنتهاء من تطهير وتعقيم المساجد والتأكيد على أئمة المساجد بضرورة تواجد الإمام أو المسئول عن المسجد فى جميع الصلوات ، والتنبيه على المصلين بضرورة إرتداء الكمامة الطبية وإستعمال سجادة الصلاة الشخصية ، والتأكيد علي الالتزام بعلامات التباعد بين المصلين وعدم المصافحة أو المعانقة ، بالاضافة الي ضرورة الاستمرار في عمليات الرش والتطهير وتطبيق كافة الإجراءات الوقائية والإحترازية للحد من إنتشار فيروس كورونا.

 

كما شدد ” عبد المؤمن ” على عدم فتح دورات المياه وعدم السماح بدخول الجنائز أو إقامة صلاة الجنائز أوعقد القران أو أى تجمعات داخل المساجد وعدم فتح الأضرحة والمقامات وغلق جميع الأبواب المؤدية إليها وإستمرارتعليق صلاة الجمعة وعدم فتح مصليات السيدات وعدم إقامة أى دروس علم أو ندوات أومقارئ .
ومن جانبه ناشد محافظ المنوفية المواطنين بضرورة الالتزام بكافة التعليمات والضوابط التي حددتها وزارة الأوقاف المصرية لفتح المساجد والالتزام بكافة الإجراءات الوقائية والإحترازية للحد من إنتشار فيروس كورونا .

عن alaa mosaad

شاهد أيضاً

تموين المنوفية : تحرير 97 محضر تموين وضبط 40 ألف لتر زيت طعام مجهول المصدر

  كتبت / الاء مسعد     تنفيذا لتوجيهات اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ …