الأحد , سبتمبر 20 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / رئيس الكاف: أمم أفريقيا ليست حفلة.. ولن نخاطر بإقامتها فى ملاعب فارغة

رئيس الكاف: أمم أفريقيا ليست حفلة.. ولن نخاطر بإقامتها فى ملاعب فارغة

كتبت/فاطمه السيد

أعلن أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقى لكرة القدم، تفاصيل تأجيل بطولة امم افرقيا، موضحًا بعض الأمور الخاصة بالبطولة القارية.

وكان الاتحاد الأفريقي قد كشف أمس، الثلاثاء عن مجموعة من القرارات التي تخص البطولات المختلفة أبرزها تأجيل كأس أمم إفريقيا بالكاميرون إلى يناير 2022.

وقال رئيس الكاف، فى تصريحات لـ “راديو فوت أفريقيا”، “كأس أمم أفريقيا للأمم ليست مجرد حفلة لكرة القدم، إنه أيضا مهرجان أفريقى عظيم، لذلك لم نرغب فى المخاطرة بتنظيمه في ملاعب فارغة، خاصة مع تزايد حالات الإصابة بفيروس كوورنا يومًا بعد يوم عكس باقي قارات العالم”.

وأضاف أحمد أحمد، “تأجيل أمم أفريقيا 2021 إلى يناير 2022، بسبب فيروس كورونا، وهو ما منعنا من تنظيم التصفيات المؤهلة لهذه المسابقة، هناك أربع جولات فاصلة متبقية”.

تابع، “بعد مناقشة ذلك مع جميع أصحاب المصلحة في كرة القدم الأفريقية وكذلك السلطات الكاميرونية، اجتمعنا لاتخاذ هذا القرار وبالتالي الحفاظ على كأس الأمم الأفريقية”.

أوضح، “الكاميرون استثمر الكثير من الأموال لاستضافة البطولة، واتخذنا قرار تأجيل البطولة بالاتفاق معهم، للحفاظ على هذه الاستثمارات”.

وعن إقامة الجولات الأربع المتبقية في تصفيات أمم أفريقيا خلال شهري أكتوبر ونوفمبر من العام الجارى؟، علق أحمد أحمد قائلاً، “نعم، لقد أخذنا جميع هذه العناصر فى الاعتبار، ولكن يجب ألا ننسى أنه حتى الآن لا نعرف متى ستستأنف شركات الطيران الأفريقية رحلاتها”.

وتابع رئيس الكاف، “حتى لو اتفقنا من حيث المبدأ على فترات التوقف الدولي، خلال مجلس الفيفا الأخير، حدد رئيس الفيفا دائمًا أن كل شيء سيكون مرنًا، لأننا نعيش في فترة جديدة لا نتحكم فيها بالأشياء”.

وبسؤاله هل يمكن أن يكون هناك كأس أمم أفريقيا في يناير 2023 بكوت ديفوار، في حين أن هناك كأس فى 2022 وكأس العالم في أواخر 2022 في قطر؟، أجب أحمد أحمد، “أنا لست من المديرين الذين يتكهنون كثيرًا، وأتقدم إلى الأمام ثم أتخذ القرارات اللازمة مع زملائي”.

وأنهى رئيس الأتحاد الأفريقي حديثه قائلاً، “بشأن الضغوط لإقامة أمم أفريقيا بشكل دوري كل 4 سنوات، فأنا أفعل ما يريده الناس، ما تريده أفريقيا، وأنا هنا كزعيم أفريقي، نحن أعضاء اللجنة التنفيذية ننتخب من قبل الاتحادات الأفريقية”.

عن eman nagm

شاهد أيضاً

محمد النني يحتفل بالفوز بكأس الدرع الخيرية مع أرسنال ضد ليفربول.. صورة

كتب/السيد احمد أحتفل الدولي المصري محمد النني لاعب وسط فريق آرسنال الإنجليزي بتتويج فريقه بكأس …