الأربعاء , نوفمبر 25 2020
الرئيسية / الأخبار المحلية / يشار| تعلن برنامجها الانتخابي من مسقط رأسها بالبرانية…

يشار| تعلن برنامجها الانتخابي من مسقط رأسها بالبرانية…

كتبت / فاطمه عيسى 

أعلنت د. حنان حسني يشار ، مرشح القائمة الوطنية عن حزب مستقبل وطن برنامجها الانتخابي للمنافسة علي مقاعد القائمة لقطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتا في برلمان 2020، وذلك خلال الحشد الإنتخابي الذي أقيم بقرية البرانية التابعة لمركز اشمون.

واكدت يشار أن التحديات غير المسبوقة في تاريخ مصر الحديث امنياً واقتصاديًا وسياسيًا تتطلب الالتفاف حول القيادة السياسية ومساعدة الحكومة لتجاوز التحديات والتسريع من تنفيذ خطط التنمية المستدامة الشاملة وخاصة في جانبها الاقتصادي.

واضافت يشار ، ان الاصطفاف الوطني والحفاظ علي أمن مصر القومي وتعزيز مفهوم المواطنة جزء لا يتجزأ من الهوية الوطنية وهو ما لا يمكن الوصول إليه إلا عبر تعزيز الوعي الفكري لدى كل مصري من أجل القضاء على الإرهاب والقضاء على منابعه.

وقالت «يشار»، أنها ستتبنى تقديم حزمة من المقترحات والخطط والآليات اللازمة لتنفيذ المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر في سعيها لتخفيف العبء عن كاهل المرأة المصرية وخاصة المرأة المعيلة، وستسعى يشار جاهدة لتبني العديد من المبادرات التي تهدف الى الارتقاء بالمجتمع وتحقيق العدالة الاجتماعية المطلوبة، من خلال تبني “مبادرة أفلهن مهوراً أكثرهن بركة” ومبادرة اخرى بعنوان “منوفية بلا غارمات”بالإضافة لتبنيها لمجموعة آليات تتعلق بالتنمية المستدامة بما يتسق مع رؤية مصر 2030 الرامية لأن تصبح مصر ضمن أكبر الدول الاقتصادية التي تحقق معدلات نمو وتنمية حقيقية علي أرض الواقع.

وأضافت يشار أن برنامجها يتضمن تقديم رؤية مستقبلية لأوضاع المرأة في عدة مسارات منها التعليمي والصحي والاقتصادي ، بهدف اطلاق اجندة وطنية تكون مهمتها، وضع حلولاً لكافة التحديات والمشاكل في هذا المنحى الأكثر إلحاحا في ضوء ما تشهده الدولة المصرية من اهتمام مضطرد بقضايا المرآة ؛ دعما لحقوق المرأة ومساندة لجهود الدولة ومبادرات فخامة الرئيس في هذا الإطار

وأكدات يشار على بعض المحاور الاساسيه ومنها

الاعتماد على الشباب: من خلال التركيز على الهوية الشبابية للدولة، ودور الشباب في بنائها وتشيدها، وهو ما يتفق مع خطة تنمية الشباب التي يتبناها حزب مستقبل وطن والتي ترمي إلى إعداد جيل من الشباب الوطني.

مجال التعليم: يقوم على تحسين جودة وتنافسية التعليم من خلال الاهتمام بالتعليم العام والفني والعالي لكونه الركيزة الأساسية للنهوض بالدولة من خلال ( المعلم / عضو هيئة التدريس – المناهج والمقررات – المؤسسات التعليمية ) ودعم التحول الرقمي في قطاع التعليم وتطويره بما يتفق مع احتياجات سوق العمل وتعزيز مخرجات العملية التعليمية سعيا نحو توفير خريج تنافسي .

المجال الاقتصادي: ويهدف إلى التركيز على توفير مشروعات تقوم على التنمية بالمشاركة للارتقاء بمستوى المواطن من خلال معايير لجودة الحياة لتصل إلى المدن والأحياء والقرى والنجوع. إلى جانب تطوير الزراعة وإنشاء مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر تخدم العديد من الفئات بالقري والنجوع مثل المرأة المعيلة والأسر الفقيرة .

مجال الصحة:يقوم على ضمان جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطن من خلال تطوير ورفع كفاءة المستشفيات المركزية والعامة والوحدات الصحية ومستشفيات التكامل بمراكز وقري المحافظة .

مجال المرأة : يعتمد على إيلاء قضايا المرأة الاهتمام الكافي بما يسهم في تخفيف العبء عن كاهل المرآة وخاصة المعيلة من خلال الاهتمام الكمي والنوعي بقضاياها وما يمكن أن يقدمه البرلمان القادم من تشريعات تسهم في حمايتها اجتماعيا بما يتفق وسعي الدولة الدؤوب في رعايتها وتمكينها ، ورفع المعاناة عن كاهلها .

عن admin

شاهد أيضاً

“السيسي”يتفقد معدلات العمل بمشروعات شبكة الطرق وتطويرها….

كتبت / سمر اشرف تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الجمعة، عددا من مواقع العمل …