السبت , يوليو 31 2021
الرئيسية / الأخبار الخارجية / وفد مجموعة إيفرجرو المصرية يختتم زيارة عمل ناجحة با الأردن

وفد مجموعة إيفرجرو المصرية يختتم زيارة عمل ناجحة با الأردن

وفد مجموعة إيفرجرو المصرية يختتم زيارة عمل ناجحة با الأردن باللقاء مع سياده السفير شريف كامل سفير مصر بالاردن لعرض ما تم من اتفاقيات خاصه بزيادهً التعاون مع الجانب الاردني و ذلك تماشيا مع توجيهات السيدمعالي محافظ البنك المركزي بضروره زياده الانتاج و التصدير خلال الفتره القادمه.


اختتم وفد من مجموعة إيفر جرو للأسمدة المتخصصة زيارةَ عملٍ ناجحة للعاصمة الأردنية عمّان، خلال الفترة من 4 الي 6 يونية 2021 بهدف وضع اليات توسيع التعاون وآفاق الاستثمار مع الأردن في مشاريع الاسمدة.

وضم الوفد رئيس مجلس إدارة المجموعة المهندس محمد الخشن، والدكتور أحمد خليفة والاستاذ محمد محمد الخشن نائبا رئيس المجلس، والمهندس خالد السيد الرئيس التنفيذي والاستاذ سامح بناني عضو مجلس الاداره ورئيس قطاع التمويل والاستثمار في المجموعة، وعدد من المسؤولين في المجموعة والذين التقوا مع نظرائهم في شركة البوتاس العربية ممثله في السيد المهندس شحادة ابو هديب رئيس مجلس الادارة والسيد الدكتور معن النسور الرئيس التنفيذي والسيد المهندس رشيد اللوباني رئيس القطاع التجارى والتسويق.

وجسّدت الزيارة، التي اهتمت بها وسائل الإعلام الأردنية، تتويجاً للشراكة الممتدة بين مجموعة إيفرجرو وشركة البوتاس العربية لنحو 13 عاماً، لا سيما وأن مجموعة إيفرجرو تعد أكبر مشتري من شركة البوتاس العربية علي مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا واكبر ثالث عميل لها علي مستوي إجمالي مبيعاتها الاجمالية.

وقد اشار السيد رئيس مجلس إدارة المجموعة المهندس محمد الخشن خلال استضافته على تلفزيون “المملكة” الرسمي في الأردن الى أهمية الدور الريادي لمجموعة إيفرجرو ومنتجاتها في قطاع الأسمدة والاحماض والاعلاف في الوفاء بمتطلبات السوق المحلي في مصر وزيادة فرص التصدير لجميع دول العالم في هذا القطاع الحيوي الذي يخدم القطاع الصناعي والزراعي والامن الغذائي. وشرح ان تلك الزيارة تهدف إلى وضع اٌسس الاتفاق بين إيفرجرو وشركة البوتاس العربية لتعظيم حجم التعاون بين الشركتين من خلال زيادة مشتريات المجموعة من خام كلوريد البوتاسيوم الذي تنتجه شركة البوتاس العربية إلى ما يقارب ضعف الكمية الحالية التي تستوردها إيفرجرو والتي تصل الي 180 طن سنويا إلى نحو 310 ألف طن سنوياً، وبما يرفع قيمة مشتريات المجموعة من البوتاس الأردني من حوالي 60 مليون دولار إلى نحو 100 مليون دولار سنويا و بالتالي مضاعفه معدلات تصدير مجموعه ايفر جرو لمنتجاتها من الاسمده المتخصصه للدول الاوربيه و العربيه .

وستبدأ تلك الزيادة بدأ من العام القادم بعد الانتهاء من اعمال انشاءات المرحلة الثالثة من مجمع الشركة الصناعي بمدينة السادات. وافاد الخشن ان توسعات المجموعة الصناعية الجديدة سترفع الطاقة الإنتاجية السنوية من أسمدة سلفات البوتاسيوم الي 400 الف طن سنويا وسترفع الطاقة التصميمية لجميع منتجات المجموعة من 817,000 طن حاليا الي 1,150,000 طن سنويا مما يجعلها اكبر طاقة انتاجية في الشرق الاوسط وشمال افريقيا واكبر ثالث طاقة انتاجيه في العالم والذي يمثل قيمة كبيرة للاقتصاد المصري، فيما تصدّر مجموعة إيفرجرو نحو 70 بالمئة من انتاجها لنحو 33 دولة على مستوى العالم

و تبقي خطوات علي تحقيق الحلم و الذي وعدنا به معالي محافظ البنك المركزي ردا علي دعم سيادته للمجموعه

عن admin

شاهد أيضاً

الولادة القيصرية الأولى لسيدة مصابة بالفيروس

  كتبت / أماني سلامة   نجح فريق طبى أردنى فى إتمام عملية الولادة القيصرية …