يورو 2020.. ألابا أفضل لاعب في مباراة النمسا ضد مقدونيا الشمالية

يورو 2020.. ألابا أفضل لاعب في مباراة النمسا ضد مقدونيا الشمالية

كتب/السيد احمد

 

حصل نجم منتخب النمسا ونادي ريال مدريد الاسباني ديفيد ألابا، على جائزة أفضل لاعب في مباراة منتخب بلاده ضد منتخب مقدونيا الشمالية التي انتهت بفوز النمسا بنتيجة 3-1، فى المواجهة التى جمعت المنتخبان على ملعب “أرينا ناسيونالا” فى رومانيا، ضمن منافسات الجولة الأولى عن المجموعة الثالثة من كاس أمم أوروبا “يورو 2020”.

ومنحت اللجنة المنظمة للبطولة جائزة رجل المباراة لمدافع النادي الملكي الجديد، الذي نجح في صناعة هدف منتخب بلاده الثاني خلال المباراة.

تقدم منتخب النمسا عبر ستيفان لاينر في الدقيقة 18، واحتفل برفع قميص نجم المنتخب الدنماركي كريستيان إريكسن الذي تعرض لأزمة قلبية خلال مباراة منتخب بلاده أمس ضد فنلندا.

بينما سجل نجم منتخب مقدونيا جوران بانديف هدف التعادل في الدقيقة 28 من عمر المباراة، ليسجل أول أهداف مقدونيا الشمالية في تاريخ البطولة.

وأصبح بانديف بعمر 37 عامًا و 321 يومًا ثاني أكبر لاعب عمرًا يسجل في كأس الأمم الأوروبية، بعد النمساوي إيفيكا فاستيك (38 عامًا و257 يومًا) ضد بولندا في عام 2008.

وفي الشوط الثاني، سجل ميكائيل جريجوريتش الهدف الثاني للنمسا في الدقيقة 78 وهو الهدف رقم 700 في تاريخ مباريات كأس الأمم الأوروبية، قبل أن يسجل البديل أرناتوفيتش الهدف الثالث في الدقيقة 89.

بهذه النتيجة يحسم منتخب النمسا أول 3 نقاط ضمن منافسات المجموعة الثالثة، قبل مباراة هولندا وأوكرانيا اللذان يتقابلان فى تمام التاسعة من مساء اليوم الأحد.

ويخوض منتخب النمسا بطولة كأس أمم أوروبا للمرة الثالثة فى تاريخه، بينما يظهر منتخب مقدونيا الشمالية للمرة الأولى فى تاريخه.

وتأهل المنتخب النمساوى للنسخة الحالية من اليورو، بعد احتلاله وصافة المجموعة السابعة فى التصفيات برصيد 19 نقطة خلف المنتخب البولندى صاحب الصدارة برصيد 25، بينما وصل منتخب مقدونيا الشمالية بعد خوضه الملحق النهائي.

eman nagm