الأربعاء , نوفمبر 25 2020
الرئيسية / رياضة / السعودية أول العرب للمونديال وأبطال سوريا على أعتاب كتابه التاريخ

السعودية أول العرب للمونديال وأبطال سوريا على أعتاب كتابه التاريخ

انتهت المرحلة الثالثة والأخيرة من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم، والتي شهدت تقسيم 12 منتخب على مجموعتين، ولُعب خلال هذه المرحلة 10 جولات، وتمكن في النهاية أربع منتخبات من التأهل بشكل مباشرة لكأس العالم، بعد احتلال المركزين الأول والثاني في المجموعتين، بينما سيخوض صاحبي المركز الثالث مواجهة بينهما (بشكل ذهاب وإياب) في ملحق التصفيات، ومن بعدها يلتقي الفائز مع رابع الترتيب في تصفيات أمريكا الشمالية «الكونكاكاف»، لتحديد المتأهل إلى كأس العالم 2018 في روسيا.

في المجموعة الأولى أنهى منتخب إيران المرحلة بدون خسارة، لكنه ولأول مرة بعد 12 مباراة متتالية خلال التصفيات و9 مباريات خلال هذه المرحلة، تتلقى شباكه أهداف، وكان ذلك على يد المنتخب السوري الشجاع، الذي نجح في العودة من طهران بنتيجة التعادل 2-2، لتعزز إيران صدارتها للمجموعة برصية 22 نقطة، بينما يرتفع رصيد أبطال سوريا إلى 13 نقطة في المركز الثالث، ليضمنوا خوض ملحق التصفيات نحو تأهل أول تاريخي للمونديال.

وفي كوريا الجنوبية. تعادل أصحاب الأرض ضد منتخب أوزبكستان بنتيجة 0-0، وهي النتيجة التي كفلت لكوريا التأهل إلى كأس العالم، بعد حفاظها على المركز الثاني برصيد 15 نقطة، بينما حل منتخب أوزبكستان في المركز الرابع برصيد 13 نقطة بفارق تهديفي أقل من المنتخب السوري.

وأصبح المنتخب الكوري الجنوبي هو أول منتخب آسيوي يتأهل لكأس العالم 10 مرات، وهو أيضًا المنتخب الوحيد من خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية الذي يتواجد بشكل مستمر في المسابقة منذ نسخة 1986، وحتى النسخة القادمة في روسيا.

وتلقى المنتخب القطري هزيمته السابعة في التصفيات، بعد أن أهدر تقدمه على ملعبه ضد منتخب الصين بهدف نظيف، ليتلقى خسارة بنتيجة 2-1، ويتذيل ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط، بينما احتل منتخب الصين المركز الخامس برصيد 12 نقطة.

وفي المجموعة الثانية، نجح المنتخب السعودي من بلوغ المونديال بعد تغلبه على ضيفه المنتخب الياباني، متصدر المجموعة (20 نقطة)، بهدف نظيف، ليتأهل الأخضر السعودي للمرة الخامسة في تاريخه للمونديال، بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة برصيد 19 نقطة، متفوقًا على المنتخب الأسترالي الذي فاز خلال هذه الجولة على ضيفه المنتخب التايلاندي بنتيجة 2-1، ليرفع رصيد نقاطه هو الآخر إلى 19 نقطة، لكن فارق الأهداف (+ 7 للمنتخب السعودي مقابل +5 للمنتخب الأسترالي)، رجح كفة الأخضر السعودي الذي وصل مباشرة للمونديال تاركًا المنتخب الأسترالي يصطدم بالمنتخب السوري في ملحق التصفيات.

وحرم المنتخب السعودي المنتخب الياباني من التسجيل لأول مرة من يونيو 2015 (تعادل سلبيًا ضد سنغافورة)، لتتوقف سلسلة المنتخب الياباني عند 24 مباراة متتالية نجح خلالها في التسجيل قبل ان يتوقف في المباراة رقم 25 ضد منتخب السعودية.

ولم ينجح منتخب الإمارات في التشبث بأمل الوصول لمحلق التصفيات وسقط في فخ الهزيمة أمام المنتخب العراقي الذي حقق ثاني انتصار له على التوالي في التصفيات، لينهي التصفيات في المركز الخامس برصيد 11 نقطة، بينما احتل منتخب الإمارات المركز الرابع برصيد 13 نقطة.

عن admin

شاهد أيضاً

إصابة حارس ريال مدريد بكورونا فى معسكر أوكرانيا

كتب/السيد احمد كشفت تقارير صحفية عن إصابة الأوكرانى أندريه لونين حارس مرمى ريال مدريد الإسباني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.