السبت , يوليو 31 2021
الرئيسية / التعليم / تدريب مليون معلم خلال 10 أشهر للترقيات

تدريب مليون معلم خلال 10 أشهر للترقيات

 وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى يؤكد،أن شروط الترقية تقتضى التدريب، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل على تدريب نصف مليون معلم فى بنك المعرفة، مضيفا: “الوقت قليل والمعلمين يستحقوا كل جهد ونحتاج منهم جهد أكبر فى الفترة المقبلة وحماس الشباب للتكنولوجيا يحتاج رد فعل من المعلمين والتلاميذ ملمين بالتكنولوجيا ولابد من ملء هذه الفجوة”.

وأعلن شوقى، بكلمته خلال المؤتمر الذى تشارك فيه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، وذلك بمقر جامعة المنيل بمدينة السادس من أكتوبر اليوم السبت،  أن الوزارة ستدرب نصف مليون معلم ببرنامج المعلمون أولا، على أن ينهى هذا التدريب لأكثر من مليون معلم خلال 10 شهور فقط”.

وتابع وزير التعليم: “نتحدث عن تدريب عنيف وليس ملئ أوراق فقط نحتاج لزيادة عدد المعلمين خاصة فى رياض الأطفال والصعوبة تحويل هذه الأفكار لخطة تدخل فيها هذه الأشياء بطرق متزامنة ونتعاون مع العديد من الدول ومنظمات الأمم المتحدة ولدينا فرصة كبيرة”.

وأوضح “شوقى” أنه من أكثر المغرمين بالتكنولوجيا، وأنه قدم أول محاضرة عن بعد من منطقة الزمالك فى مصر إلى طلاب إحدى الجامعات الأمريكية خلال عام 1996، متعجبا من عدم توغل التكنولوجيا بالتعليم المصرى حتى الآن، قائلا: “أعتقد أن التكنولوجيا لم تدخل التعليم المصرى خلال هذه الفترة وهذه علامة استفهام كبيرة للغاية”.
وأضاف: “نحاول حاليا لإدخال التكنولوجيا بالتعليم المصرى لكن الطريق ليس ممهد بالورود، فالمهتمين بالتكنولوجيا يجدون العديد من الصعاب فى التطبيق على الأرض، وتحتاج للكثير من العمل”.
وتابع وزير التعليم: “الناس تتحدث عن الكثافات والمعلمين والإداريات فى نفس واحد، ولدينا خطة جزئين للتعامل مع النظام القائم بمشاكله وجزء ينظر للمستقبل وأحلامنا وثقافة الابتكار والمجتمع الذى يتعلم ويبتكر وأمامنا الكثير من الأعباء”.

عن admin

شاهد أيضاً

التعليم تضبط الطالب المسئول عن تصوير أسئلة الكيمياء و9 حالات غش إلكترونى

كتبت/ سمر اشرف تمكن فريق الغش الالكترونى بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، من ضبط الطالب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.