الجمعة , يونيو 25 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / سيدتى / جوزك على ما تعوديه.. 6 نصائح علشان يساعدك فى شغل البيت بمزاجه

جوزك على ما تعوديه.. 6 نصائح علشان يساعدك فى شغل البيت بمزاجه

كتبت/ايمان نجم

تشتكى بعض الزوجات من أن الزوج لا يساعد فى أعمال المنزل بالرغم من أن لديه الوقت والجهد للقيام بذلك، يتجاهل القيام ببعض المهام البسيطة مثل شراء احتياجات البيت، أو المذاكرة للأبناء، وتتحمل هى جميع الأعباء التى تمثل حملا عليها خاصة إذا كانت تعمل.

فتقسيم الأعمال المنزلية يمكن أن يكون في كثير من الأحيان موضع خلاف بين الأزواج، وتشعر الزوجة أنها مطحونة ومظلومة، وحتى تعودى زوجك أنه يتعاطف معك ويساعدك توجد بعض الحيل للقيام بذلك

 

1- حددى قائمة بكل المهام واختارى منها ما يمكن للزوج وفقا لوقته وقدراته القيام بها، ودعيه يختار ما يناسبه ولا تجبريه، حتى لا يكون مصير الموضوع الرفض.

2-  اختارى الوقت المناسب لتطرحى موضوع المساعدة بأمور المنزل ، فتجنبى الجو المتوتر، الذى يعانى فيه من ضغوط العمل حتى لا يصب غضبه عليك وتخسرى محاولة اقناعه بمساعدتك.

3- اثنى على مساعدة زوجك السابقة لوالدته قبل الزواج فى بيت أسرته، وانه كان يدعم أمه ويقدم لها المساعدة وأنه يملك قلب رحيم، وأن الزوجة تحتاج ذلك منه  وأن هذه المساعدة ستفرق بشكل أفضل فى حياتكم.

4-إذا كان زوجك عنيدا ويقاوم فكرة المساعدة، كونى صبورة، وتفاوضى معه للوصول لحل وسط، اختيارى اثنين أو ثلاثة من الأعمال التى يمكن القيام بها ببساطة وسهلة له .

5- وفرى جو رومانسى، بين الحين والآخر فالحب يمكنه أن يفعل المستحيل ويجعل زوجك يتعاطف معكى ليتحمل جزء من الاعباء التى تمثل تعب لكى .

6- نحن جميعا بشر ومهما تقدم بنا العمر نحناج للتشجيع والمفاجآت والمكافآت على تعبنا، فإذا شعرت بتعب زوجك للتخفيف عنك لتكونى أكثر راحة فهو يستحق هدية ولو بسيطة.

عن eman nagm

شاهد أيضاً

د.هاني الناظر يحذر من استخدام الحلزون للبشرة

  كتبت / الاء مسعد   حذر الدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث الأسبق، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.