السبت , يونيو 19 2021
الرئيسية / حوادث / 24 مارس.. نظر طعن بديع و17 آخرين على حكم المؤبد فى “غرفة عمليات رابعة”

24 مارس.. نظر طعن بديع و17 آخرين على حكم المؤبد فى “غرفة عمليات رابعة”

كتبت/ايمان نجم

حددت محكمة النقض برئاسة المستشار مجدي أبو العلا، جلسة 24 مارس المقبل، لنظر الطعن المقدم من محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، و17 آخرين على الأحكام الصادرة ضدهم بالمؤبد والسجن 5 سنوات فى قضية غرفة عمليات رابعة.

كانت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار معتز خفاجي، قضت في 8 مايو الماضي، بالسجن المؤبد لـ”بديع”، واثنين آخرين، والسجن المشدد لمدة 5 سنوات لـ15 آخرين، وبراءة 21 آخرين، في جلسة إعادة محاكمة بديع و38 آخرين من قيادات وأعضاء الجماعة، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”غرفة عمليات رابعة”.

وكانت محكمة النقض، برئاسة المستشار عادل الشوربجي، نائب رئيس المحكمة السابق، قضت في ديسمبر الماضي، بقبول طعن 39 متهمًا في القضية، ونقض الأحكام الصادرة من محكمة الجنايات في جولة المحاكمة الأولى للمتهمين، والتي تراوحت ما بين الإعدام والسجن المؤبد.

وتعود أحداث القضية إلى الاعتصام الذي قام به أعضاء وأنصار جماعة الإخوان في محيط مسجد رابعة العدوية، احتجاجا على عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013

ووجهت النيابة إلى المتهمين في أمر الإحالة اتهامات عديدة، هي إعداد غرفة عمليات لتوجيه تحركات تنظيم الإخوان، بهدف مواجهة الدولة وإشاعة الفوضى في البلاد عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، كما اتهمتهم أيضاً بالتخطيط لاقتحام وحرق أقسام الشرطة والممتلكات الخاصة والكنائس.

عن eman nagm

شاهد أيضاً

مصرع طفل وإصابة آخرين إثر حريق بشقة فى حلوان

كتبت/ايه احمد لقى طفل مصرعه وأصيب 2 آخرين إثر حريق داخل شقة سكنية فى حلوان، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.