الأحد , سبتمبر 27 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / سيدتى / هما فين دول؟!..هكذا علقت النساء على هاشتاج “اليوم العالمى للرجال”

هما فين دول؟!..هكذا علقت النساء على هاشتاج “اليوم العالمى للرجال”

كتبت/ايمان نجم

العلاقة الندية بين الرجل والمرأة لا يمكن أن تنتهى أبدًا، فدائمًا ما تشهد الأجواء بينهما بعض التوترات وتباهى كلا الطرفين بنفسه، وظهر ذلك واضحًا من خلال تفاعل النساء مع هاشتاج “اليوم العالمى للرجال”، الذى عكس قدرا كبيرا من علاقة المرأة بالرجل واختلافها باختلاف وجهات نظر النساء.

وانطلاقًا من مبدأ “فكرهم ونكد عليهم”، قررت بعض النساء أن يضفن قدرا من الـ”العكننة” الساخرة على الرجال من خلال تعليقاتهن على الهاشتاج، إذ قالت إحدى مستخدمات موقع التواصل الاجتماعى تويتر “where is the men, I can’t see“، واعتمدت الكثيرات منهم على استخدام “الكوميكس” وقفشات الأفلام لتضفى شكل أكثر سخرية على التعليقات، الأمر الذى أدى إلى تكرار نفس التعليق بين الفتيات على الهاشتاج.

تفاعل الفتيات مع الهاشتاج7

وبوجهة نظر أخرى قررت فئة من الفتيات أن يشاركن الرجال احتفالهم بالهاشتاج، وبدأن فى كتابة التعليقات التى تشيد بالرجال ودورهم فى الحياة، ولم تجد الكثيرات منهن سوى الحديث عن دور الأب فى حياتهن وكيف كان وما زال هو المثل الأعلى بالنسبة لهن، فى حين أن بعضهن وجدن أن الرجال هم أساس الحياة.

تفاعل الفتيات مع الهاشتاج 

تفاعل الفتيات مع الهاشتاج1

وبالتأكيد لم يسلم الهاشتاج من الاعتزاز بالنفس والجنس، إذ عبرت بعض النساء عن وجهة نظرهن فى أهمية وجود النساء أيضًا وقالت إحدى مستخدامات الهاشتاج “لولا حواء، ما كان فيه غير أبوكم آدم”، فى حين رأت أخرى أن الدنيا لن ينقصها شىء إن لم يتواجد الرجال.

تفاعل الفتيات مع الهاشتاج3

تفاعل الفتيات مع الهاشتاج4

تفاعل الفتيات مع الهاشتاج5 

تفاعل الفتيات مع الهاشتاج6

عن eman nagm

شاهد أيضاً

جدتي

كتب/ أحمد حمدي   فى هذا الزمن الصعب الملئ بالتحديات و الصراعات المتشابكه و اللهث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.